أبو العينين يدعو الكويت إلى الاستثمار فى المناطق الاقتصادية بمصر

0

 

كتبت /بسنت الزيتونى
هنأ محمد أبو العينين رئيس اتحاد المستثمرين العرب ورئيس الشعبة العامة للمستثمرين بالاتحاد العام للغرف التجارية الشعب الكويتي بعودة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح سالما معافى متمنيا لسموه دوام الصحة والعافية.
وأضاف أبو العينين فى تصريحات صحفية على هامش منتدى الأعمال المصرى الكويتى اليوم الاثنين أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية التى يمكن الاستفادة منها من قبل المستثمرين الكويتيين . وأكد أبو العينين عمق العلاقات التاريخية بين الكويت ومصر داعيا “الأشقاء الكويتيين” الى الاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة المتاحة بمصر في مختلف المجالات سواء الزراعة أو الصناعة أو الصناعات التعدينية.
وأوضح أن مصر وضعت قوانين وتشريعات قوية لكي يتساوى المستثمر المصري بالاجنبي مبينا أن في السوق المصرية نحو 100 مليون مستهلك اضافة الى السوق العربية والافريقية “نظرا لوجود اتفاقية تجارة حرة مع مصر”.
وأكد أنه يمكن الاستفادة من القوانين الخاصة بالمناطق الاقتصادية الخاصة والتى تتميز بتيسيرات استثمارية كبيرة ، مشيرا إلى أن تلك المناطق تعتبر فرص استثمارية للكويت.

ونوه إلى وجود مناطق صناعية زراعية تتمتع بميزة تنافسية استثمارية فى السوق المصرى ، داعيا لضرورة استبدال التكنولوجيا العربية بمثيلتها التى يتم استيرادها.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق