أردوغان يلتقي زعماء عدد من الدول على هامش قمة “مجموعة العشرين”

0

كتبت – أسماء المهدي

التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، زعماء عدد من الدول على هامش قمة مجموعة العشرين (G20)، المنعقدة في مدينة هامبورغ الألمانية.

جاء ذلك، عقب جلسة عمل عقدت في إطار قمة العشرين، بعنوان “النموّ العالمي والتجارة”، حيث التقى أردوغان مع كل من نظيريه المكسيكي إنريك بينا نيتو، والغيني ألفا كوندي، ورئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني، ورئيسة الوزراء النرويجية إرنا سولبرغ.

وحضر اللقاء الذي جمع أردوغان، وجينتيلوني، وفدا البلدين أيضا، كما أن الوفد التركي حضر لقاء الرئيس التركي بنظيره الغيني.

فيما حضر اللقاء بين أردوغان ونظيره المكسيكي، عن الجانب التركي كل من نائب رئيس الوزراء محمد شيمشك، ووزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، ووزراء شؤون الاتحاد الأوروبي كبير المفاوضين الأتراك عمر جليك، والاقتصاد نهاد زيبكجي، والطاقة والموارد الطبيعية براءت ألبيرق، ونائب رئيس حزب العدالة والتنمية مهدي أكر، ومتحدث الرئاسة إبراهيم قالن.

وفي السياق حضر اللقاء الذي جمع أردوغان، برئيسة الوزراء النرويجية، كل من شيمشك، وجاويش أوغلو، وجليك، وزيبكجي، وألبيرق.

وفي وقت سابق من اليوم، التقى الرئيس التركي، نظيره الأمريكي دونالد ترامب، والأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، على هامش القمة.

وتستضيف هامبورغ الألمانية، اليوم وغدًا، قمة العشرين (G20) الاقتصادية؛ حيث تتولى ألمانيا رئاسة المجموعة التي تسلمتها من الصين، بهدف التركيز على الإبداع التقني عالميًا.

وتضم مجموعة العشرين كلا من تركيا والولايات المتحدة والمكسيك وكندا والبرازيل وأستراليا والأرجنتين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وروسيا والصين والهند وإندونيسيا واليابان وكوريا الجنوبية وجنوب إفريقيا والسعودية، إضافة إلى الاتحاد الأوروبي.

اترك تعليق