أزياء رائعة من مصر ،المغرب العربى و افريقيا على ضفاف نيل القاهرة

0

كتبت / بسنت الزيتونى
تالقت تصميمات مجموعة متنوعة من مصممى الأزياء من مختلف الدول مع غروب شمس يوم الأحد ثالث ايام الربيع ، بفندق سميراميس انتركونتيننتال المطل على نيل القاهرة مباشرة ، ذلك فى(IFA) انترناشونال فاشون اوورد فى موسمه الخامس. وقد شارك فى الحفل من مصر كل من مصممة الأزياء نجوى زهران و مصمم الأزياء محمد نور ومن تونس سونيا بن خليل ومن جمهورية مالاوى مصممة الأزياء Lilly Alfonso ، من المغرب سهام الرابط ، و سليمة البسيونى ، من الجزائر أمال بلمخطار.
*ورود ربيعية
وقد بداء العرض بمصممة إلازياء المصرية نجوى زهران حيث قدمت مجموعة أزياء الربيع ألذى طغى عليها تصميمات باللون الأبيض ينافسه الرمادى الفاتح نثرت عليهم وردات ربيعية بدرجات البرتقالى والوردى ، كما قدمت تصميمات باللون الأخضر ، الفوشيا والأحمر. وقد جات الخطوط قريبة من الجسم محددة لرشاقة الخصر وتنوعت الأطول ، واستخدمت الفلونات و الفيونكات فى أكثر من موديل كما اعتمدت على إدخال أكثر من قماشة و أكثر من لون.
وقد استخدمت اقمشة التل ألذى سنجد له وجود مع كل المصممين هذا العام ، كما استخدمت الحرير والشيفون والدانتيلو ، والبروكار.
وجاء التطريز موظف ومحدود ليناسب ذوق الجيل الجديد خاصة فى الفساتين الحمراء التى جأت مطرزة مرة( بالباييت) الاحمر وفستان احمر آخر مطرز بالذهبى وفستان احمر ثالث مطرز بالفضى.

لفتت مصممة الأزياء التونسية سونيا بن خليل الانظار إلى تصميماتها التى تقترب للعالمية وخبرتها الواضحة فهى دخلت عالم الأزياء منذ أكثر من عشرين سنة وبعد أن حققت نجاح فى العاصمة تونس انطلقت فى عروض الأزياء بكل من بيروت ، دبى ، باريس ،مسقط ، ميلانو، ليون ، جنيف واخيرا القاهرة وهى بلا شك كان لتصميماتها قوة وأناقة وتميز وروح معاصرة.
*أفريقيا المبهرة
قبل أن تبدأ فقرتها لعرض إلأزياء الافريقى للنساء والرجال اطلقت اصوات الموسيقى والطبول الافريقية المميزة لتعلن عن مجموعة مميزة لمصممة المبدعة Lilly Alfonso حيث قدمت مجموعة تعكس موهبتها و رقى ذوفها ومهارتها فى تصميم أزياء للنساء وللرجال معا بروح افريقية عصرية مزجت فيها الحضارة الافريقية بتصميماتك معاصرة محلقة و من اللطيف أن مصممة الأزياء فى نهاية العرض خرجت حيت الجمهور بخطوات راقصة رقصة تقليدية من وطنها جمهورية مالاوىMalawi.
*القطان اىمغربى
ىلقفطان المغربى مذاقه الخاص وهو له من تفاصيل و خصوصية الكثير والذى يحرص عليه أهل المغرب خاصة فى أفراحهم ومناسب اتهم الهامة والجيل الجديد يحاول انعكاس كل تطور على القطان ومن هؤلاء المجددين فى عالم القطان المصممة المغربية سهام المرابط ، كما شاركت المصممة المغربية العاشقة للقفطان بكلاسيكيته سليمة البسيونى ، و كان هناك مشاركة من مصممة الأزياء الجزائرية أمال بالمخطار التى تعتبر أصغر المشاركات سنة.

*إبداعات حفيد عبد المطلب
من الرائع إن يكون لمصمم الازياء ارث ثقافى أو فنى و مصمم الأزياء محمد نور محظوظ لأن لديه الإثنين معا فهو مهندس ديكور وقدم الكثير فى الاعمال الفنية المميزة وايضا له علاقة وطيدة بالفن فجده هو المطرب محمد عبد المطلب ألذى يتغنى باغنياته كثيرين فى مصر والوطن العربى حتى الان. وقد قدم مصمم الأزياء محمد نور ثلاث تصميمات مستوحاة من اغانى جده الشهيرة وهم ساكن فى حى السيدة وحبيبى ساكن فى الحسين ، وأغنية بياع الهوى ، وأغنية دى ليلة بيضا. كما قدم نور تسع تصميمات رائعة وجريئة مستوحاة من الأبراج (zodiac) وقد استخدم اقمشة التول و الباييت و الاورجنزا وقدم أفكار فى غاية الجمال وبها الكثير من الابتكار وكان خير مشرف لتمثيل مصر مع المصممة نجوى زهران.

حضر عرض الأزياء نجوم الفن والمجتمع من بينهم الفنانة رجاء الجدوى ، إدوارد وحرمه، ريم البارود ، عبير صبرى ، بوسى شلبى ، الفت عمر ، ومصمم الأزياء هانى البحيرى والإعلامية نجاة العسيلى والإعلامية دكتورة لمياء فهمى عبد الحميد فى أول ظهور لها بعد مناقشتها لرسالة الدكتورة ولاعب الكرة المعتزل إبراهيم سعيد وكان فى استقبال المدعوين منظمه احمد عليوة ورئيس مجلس إدارة فينجر برينت الشركة المنظمة للانترناشونال فاشون اوورد(IFA)

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق