أسعار الذهب تواصل تراجعها بالسوق المحلية وعيار 21 يسجل 633 جنيهًا

0

كتب- محمد أبوطالب

 

واصلت أسعار المعدن الأصفر، الأربعاء، تراجعها بالسوق المحلية، في التعاملات المتأخرة، متأثرة باستمرار تراجعها بالأسواق العالمية، والتي بلغت أدنى مستوى لها في أسبوعين، وذلك للجلسة الثالثة على التوالي.

وقال إيهاب واصف، عضو مجلس إدارة شعبة الذهب بغرفة القاهرة، إن أسعار الذهب واصلت تراجعها لتخسر في التعاملات المسائية 3 جنيهات، بعد خسارتها نحو 3 جنيهات في التعاملات الصباحية، ليسجل عيار (21)، 633 جنيها، وسجل عيار (18) 55ر542 جنيه، وعيار (24) سجل 40ر723 جنيه، فيما سجل الجنيه الذهب 5064 جنيها.

وعالميا، تأثرت العقود الآجلة للمعدن الأصفر بقوة الدولار وارتفاع عائدات السندات، إلى جانب اتجاه مؤشرات الأسهم نحو تحقيق مكاسب جديدة، حيث تراجع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم يونيو بواقع 1.90 دولار أو 0.2 بالمئة إلى 1,265.30 للأوقية، وفقد الذهب نحو 3% منذ لامس أعلى مستوى في خمسة أشهر يوم 17 إبريل الجاري.

وتبددت المخاوف بشأن الوضع السياسي في فرنسا بعد فوز مرشح الوسط إيمانويل ماكرون بالجولة الأولى لانتخابات الرئاسة، في حين انحسر القلق من توقف العمل بأجهزة الحكومة الأمريكية، مما قلص الشهية للذهب وهو من أصول الملاذ الآمن، وتضرر الذهب أيضا بالإقبال على الأصول عالية المخاطر مع صعود البورصات العالمية لمستويات قياسية يوم الأربعاء، بعد نتائج أرباح قوية وتوقعات بخفض الضريبة للشركات الأمريكية.

اترك تعليق