أنباء عن لقاء سري بين ترامب وبوتين على هامش قمة العشرين

0

كتب-محمد أبوطالب

 

 

عقد الرئيس الاميركي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين جلسة مباحثات اضافية على هامش قمة مجموعة العشرين في المانيا في مطلع يوليو الجاري، في لقاء أبقي طي الكتمان الى ان كشف النقاب عنه مسؤول في البيت الابيض الثلاثاء.

وكان ترامب وبوتين تحادثا لبرهة في مستهل القمة التي استضافتها مدينة هامبورغ قبل ان يعقدا في 7 يوليو قمة استمرت اكثر من ساعتين وشارك فيها وزيرا خارجية البلدين. لكن الرئيسين التقيا مجددا في الليلة الاخيرة لقمة هامبورغ خلال عشاء اقيم على شرف رؤساء الوفود المشاركة في القمة وزوجاتهم، بحسب ما اوضح المسؤول في الرئاسة الاميركية لوكالة فرانس برس. وقال المسؤول طالبا عدم نشر اسمه “اقيم عشاء طابعه اجتماعي بحت للأزواج في قمة مجموعة العشرين”. وأضاف “قرابة النهاية تحدث الرئيس مع بوتين على العشاء”.

وأثار الكشف عن هذا اللقاء الكثير من علامات الاستفهام حول اسباب إبقائه طي الكتمان طيلة هذا الوقت وكذلك أيضا حول الاشخاص الذين شاركوا فيه وحول المدة التي استغرقها.

وسارع ترامب مساء الثلاثاء 18 يوليو، الى الرد على موقع تويتر معلقا “هذه القصة الكاذبة بشأن عشاء سري “مقززة”. دعي أعضاء مجموعة العشرين وأزواجهم إلى المستشارية الألمانية، والصحافة كانت تعلم بذلك!”.

اترك تعليق