أورنچ مصر تدعو قدامى المساهمين للاكتتاب في زيادة رأس المال

كتبت – دنيا على

دعت “أورنچ مصر” قدامى المساهمين للاكتتاب في زيادة رأس المال التي تمّت الموافقة عليها من الجمعية العامة غير العادية للشركة بتاريخ 4 ديسمبر 2017.
وتعتزم الشركة زيادة رأس المال بإصدار 1،540 مليار سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم الواحد، بواقع 15.400 مليار جنيه مصري.
وفي ضوء رأس المال الحالي البالغ قدره 100 مليار سهم، فإن ذلك يمثل 15.4 سهم جديد لكل سهم من الأسهم القائمة، وسوف يتم جبر كسور الأسهم لصالح صغار المساهمين.
ويحقّ لقدامى مساهمي الشركة وحاملي السهم ومشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم 24 ديسمبر 2017 الاكتتاب في الزيادة.
وسوف تكون فترة الاكتتاب من 27 ديسمبر 2017 وحتى 28 يناير 2018.
كما يحقّ لقدامى المساهمين وحاملي السهم ومشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم 24 ديسمبر 2017 غير الراغبين في الاكتتاب بحصصهم من الزيادة، تداولُ حق الاكتتاب مستقلًّا عن السهم الأصلي.
وسوف تقوم مجموعة أورنچ بالاكتتاب في كامل حصتها من الزيادة عن طريق تحويل قرضي المساهم اللذين قدمتهما للشركة إلى رأسمال، وباكتمال تحويل هذين القرضين لرأسمال في الشركة فإن ذلك سوف يمثل أحد أكبر الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر خلال السنوات السابقة.
وعلى صعيد آخر، وفي ضوء الزيادة الكبيرة بسعر سهم الشركة خلال فترة قصيرة وعلى نحو لا يعكس ظروف السوق أو نتائج القطاع أو نتائج الشركة، وفي غياب معلومات جوهرية تبرر مثل ذلك التغيير في سعر السهم، طلبت الهيئة العامة للرقابة المالية من الشركة بتاريخ 22 نوفمبر2017، تعيين مستشار مالي مستقل مقيد لدى الهيئة لإجراء دراسة قيمة عادلة لسعر سهم الشركة، والتي تتوقع الشركة أن تقوم بنشر ملخصها خلال المدة القانونية.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا