أوقاف الإسكندرية: تحرير محضر ضد شخص اعتلى المنبر دون تصريح خطابه

0

كتب – هاني حسني

أعلنت مديرية أوقاف الإسكندرية اليوم الجمعة، عن تحريرها محضر ضد شخص حاصل علي دبلوم، عقب أدائه خطبة الجمعة بأحد مساجد العامرية، ومخالفته قرار منع اعتلاء المنابر بالمساجد بدون تصريح.

وقال الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الإسكندرية، في بيان صادر عن الليوم، إنه في إطار توجهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بعدم السماح لغير الأزهريين الحاصلين على تصريح الخطابة من الوزارة، ولغير الأئمة المعينين في المساجد أن يعتلي منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وأضاف البيان، أنه تم تسيير جولة مفاجئه علي مساجد إدارة أوقاف العامرية، بقيادة الشيخ عبدالرحمن نصار وكيل المديرية والشيخ محمد لطفي السباعي مدير المتابعة الميدانية والشيخ حسن محمد حسن المرادني مفتش أول متابعة.

حيث قامت اللجنة بموجب الضبطية القضائية بتحرير محضرًا ضد “أ.ر” حاصل علي دبلوم وذلك لقيامة بأداء خطبة الجمعة في مسجد العزيز بمنطقة عرابي التابعة لإدارة العامرية.

وأكد العجمي، إنه لا تهاون مع من يخالف القانون، وأنه لن يعتلي المنبر إلا أزهريًا أو حاصل على معهد الدعاة، وأن مديرية أوقاف الإسكندرية ستتخذ الإجراءات القانونية ضد أي فرد أيًا كان مركزه أو موقعه أو جماعته.

اترك تعليق