أوقاف الإسكندرية توزِّع 1500 شنطة رمضانية على الفقراء في قافلة الخير

0

كتب – عبد العزيز الشناوي

أطلقت مديرية أوقاف الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، قافلة الخير لتوزيع “شنطة رمضان” على المواطنين بالمناطق الأشد احتياجًا والنائية بمختلف مراكز المحافظة، وذلك بمناسبة شهر رمضان المبارك كمساهمة من وزارة الأوقاف لمحدودي الدخل.

ضمت القافلة الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، و الشيخ عبد الرحمن نصار وكيل المديرية، والشيخ حسن عبد البصير عرفة مدير الدعوة، والشيخ محمد لطفي السباعي مدير المتابعة الميدانية بالمديرية، وإيهاب البهي مدير المركز الثقافي الإسلامي.

وقال الشيخ محمد العجمي، وكيل الوزارة، إنه تم اليوم توزيع 1500 شنطة رمضانية  عبارة عن سلع غذائية  توزع علي الأهالي في مناطق واحياء “وسط والجمرك وغرب” الإسكندرية؛ مشيرًا إلى أن ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والتي تهدف إلى تخفيف العبء عن الفئات الأكثر احتياجًا بالقرى والمناطق الفقيرة.

وأوضح العجمي، إن التوزيع يتم بالتنسيق بين مديرية أوقاف الإسكندرية والمحافظة بمقر المركز الثقافي الإسلامي بمسجد الإمام محمد عبده، مشيرًا إلى أنه وجه بعدالة التوزيع على الأسر الأكثر احتياجًا وان التوزيع مستمر يوميا بمختلف احياء الإسكندرية لحين انتهاء من توزيع 5 آلاف شنطة رمضانية، وذلك للمساهمة في التخفيف عن محدودي الدخل.

ومن جانبهم أعرب الأهالي عن سعادتهم باهتمام الدولة بهم متمثلة في وزارة الأوقاف،  موجهين  الشكر والتقدير لوزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، واهتمامه بالفقراء ومحدودي الدخل، ووقوفه معهم في مواجهة غلاء الأسعار.

اترك تعليق