إدارة مهرجان الإسكندرية تقرر فيلم “أوغسطنيوس ابن دموعها” لعرضه ضمن أفلام المهرجان

كتبت – رجاء عبدالنبي

قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط اختيار فيلم “أوغسطنيوس ابن دموعها” لعرضه ضمن أفلام المهرجان في دورته الـ33 والذي ينعقد في الفترة من 7 إلى 12 أكتوبر المقبل، وذلك برعاية وزير الثقافة حلمي النمنم وتحمل الدورة اسم النجم الكبير حسين فهمي، حيث يحتفي المثقفون به في المهرجان تقديرا لعطائه الكبير في السينما على مدار السنوات الماضية.
كما أشادت إدارة المهرجان بالفيلم منذ عرضه في مهرجان قرطاج بتونس والذى لقي اهتماما كبيرا منهم لمشاركته ضمن أفلام المهرجان، وسبق أن أشاد النجم عادل إمام بفيلم “أوغسطينوس ابن دموعها” ومخرجه الدكتور سمير سيف أثناء عرضه في مهرجان “قرطاج”، وحصل الفيلم جائزة الجمهور لأفضل فيلم في مهرجان وهران بالجزائر.
وتحرص الجهة المنتجة للفيلم على عرضه في مهرجانات دولية وعربية للاحتفاء به وقررت أيضا عرضه في مصر في أقرب وقت بجميع السينمات
فيلم ” أوغسطينوس ابن دموعها ” استغرق تصويره أكثر من ثلاث سنوات في مناطق متفرقة بين الجزائر وتونس وإيطاليا وفرنسا ويتناول شخصية ” الفيلسوف والعالم الديني ” أوغسطينوس ” من الناحية التاريخية ومدي تأثيرها على العالم الغربي وتحديدا المجتمع الروماني.
الفيلم بطولة عائشة بن أحمد وأحمد أمين بن راضي سعد وعماد بن شني وبهية الراشدي ونجلاء بن عبدالله وعلي بن نور موسيقي تصويرية: سليم سداده وديكور: توفيق الباهي وأشرف على الإنتاج كمستشار تنفيذي المصري: يوسف منصور قصة: عماد دبور سيناريو وحوار: سامح سامي وإخراج الدكتور سمير سيف .
يذكر أن فيلم ” أوغسطين ابن دموعها” انتاج شركة ctv لمالكها عبدالعزيز بن ملوكه و”لايت هوس” لمالكها عماد دبور بدعم من وزارتي الثقافة الجزائرية والتونسية.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا