إعلامية إضراب الكرامة الفلسطيني: 200 أسير يلتحقون بمعركة الحرية والكرامة

0

كتب – عبد العزيز الشناوي

أكدت اللجنة الإعلامية لإضراب الكرامة الذي ينظمه الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني، ويدخل يومه الخامس والثلاثين، اليوم الأحد، أن أكثر من (200) أسير في سجون “نفحة، ريمون، أيشل” التحقوا بالإضراب عن الطعام، نصرة لرفاقهم الذين شرعوا بمعركة الكرامة منذ (35) يوماً.

وأضافت اللجنة في بيان لها، أن هذه الخطوة تأتي رداً على استمرار إدارة سجون الاحتلال، برفضها وتعنتها بالاستجابة لمطالب الأسرى.

فيما ذكرت اللجنة، أن أربعة أسرى مضربين عن الطعام تمكن من زيارتهم، اليوم الأحد محامي نادي الأسير الفلسطيني، في سجن “هداريم” وهم: ظافر الريماوي وخليل أبو عرام وقتيبة مسلم وباسم حمدان، أنهم موحدون خلف قيادة الإضراب، وأن ردود الأسرى كانت واضحة لإدارة السجون، وهي أن لا حوار معنا دون قيادة الإضراب، وهم مستمرون في معركتهم، فإما النصر وإما الشهادة.

وقالت اللجنة الإعلامية للإضراب، إن (110) أسرى في سجن “هداريم” يواجهون ظروفاً صحية خطيرة بعد مرور (35) يوماً على الإضراب المفتوح عن الطعام، لا سيما مع شروع عدد منهم بالتوقف عن شرب الماء، ووسط محاولات مكثفة لإدارة سجون الاحتلال لزعزعة وحدة الإضراب.

وقال المحامي بنادي الأسير، منذر أبو أحمد، إن الأسير أبو عرام، الذي توقف عن شرب الماء، حضر إلى الزيارة وهو يعاني من صعوبة في الحركة والتنفس والكلام.
وتمكن المحامي من نقل كلمات الأسير بصعوبة، لكنه استطاع القول إنهم “مستمرون”، لافتاً إلى أن عدداً من سيارات الإسعاف تتواجد أمام بوابة السجن.

اترك تعليق