إعلان خط ساخن للتواصل بين المواطن والجهاز الإداري للدولة

كتبت- دنيا على

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن مركز الاتصال الحكومي الذي تُشرف عليه الوزارة، أول مركز اتصال من نوعه، يعمل من خلال الرقم التليفوني المختصر (19468)، وبمثابة قناة اتصال فعالة بين المواطن والجهاز الإداري للدولة.

وأضافت «السعيد»، في بيان، الاثنين، أنه يمكن للمواطن الاستعلام عن أي معلومات أو إجراءات لازمة للحصول على خدمة ما، ويمكنه كذلك التقدم بشكوى أو التظلم من عدم الحصول على الخدمة بالأسلوب المناسب.

ولفتت «السعيد» إلى أن المركز يهدف إلي تسهيل الخدمات على المواطنين عبر توصيلها لهم، أو عن طريق فتح القنوات التي تسهل عليهم الحصول على المعلومات أو تقديم الشكاوي، كخطوة على طريق ميكنة الخدمات، مشيرة إلى أن الخدمات المتوفرة على الرقم المختصر تتضمن الاستفسار عن الخدمات الحكومية ووحدات الجهاز الإداري، ومشروعات الوزارة، وخدمات القوى العاملة، والمرور، والتضامن الاجتماعي، وبوابة الحكومة المصرية، فضلًا عن خدمات التنسيق الجامعي، وستتوافر قريبًا خدمات حجز تذاكر الأوبرا والاستفسار عن الحفلات.

يُذكر أن المركز يعمل يوميًا من 9 صباحا وحتى 10 مساء، ويتلقى حوالي (9000) مكالمة شهريًا، بمعدل 300 مكالمة يوميًا، ما بين استعلام، وإبلاغ، وشكاوى، وطلب خدمات.

من ناحية أخرى، وافقت الوزيرة على استحداث بند للأبحاث والدراسات بموازنة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية بمبلغ ستة ملايين جنيه.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا