اتيليه الاسكندرية يعلن تضامنه مع اتيليه القاهرة فى أزمته

0

اعلن اتيليه الاسكندرية برئاسة الاستاذ الدكتور محمد رفيق خليل، تضامنه مع اتيليه القاهرة، فى ازمة مقره وما تعرضت له جمعية اتيليه القاهرة من معوقات كبيرة فى الايام الاخيرة، و اصدر اتيليه الاسكندرية بيان صحفي، جاء فيه ‘‘ نحن أعضاء جمعية فناني وكتّاب الإسكندرية (لآتيليه الإسكندرية ) المجتمعون اليوم نعلن تضامننا الكامل مع “آتيليه القاهرة” فيما تعرض له من غلق لمقره، والتهديد بطرده، وما يترتب على ذلك من إنتكاسة للنشاط الثقافى والفنى والأدبى لأحد أعمدة الثقافة المصرية التى كان لها الدور الأكبر فى الارتقاء بفنون المجتمع وثقافته .        

ويحدونا الامل أن تتضامن كل مؤسسات الدولة وأجهزتها فى الحفاظ على”آتيليه القاهرة” ومقره الحالي وكل الجمعيات الثقافية التى تحمل ذات الرسالة ،وتعمل على بثها فى أرجاء الوطن ،مواصلةرسالتها السامية فى الارتقاء بالإنسان المصرى المعاصر، ذلك تمشياً مع ما حرص الدستور والمواثيق الدولية على تأكيده من حماية للعمل الأهلى، وكفالة أوجه نشاطه وإزالة المعوقات التى قد تعترض تحقيق رسالته‘‘.

يذكر ان الاجتماع شهد حضور العشرات من فنانى ومثقفى وكتاب وادباء الاسكندرية، منهم ( الدكتور محمد رفيق خليل، الدكتور فتحى ابو عيانة، ا. احمد رفيق الغريانى، ا. عبد الرحمن الجوهرى، الكاتب الصحفى معتز الشناوى، الدكتورة فايزة محمود، م. محمد عبد المنعم، الدكتور احمد بغدادى، الدكتور على الشخيبي، الدكتور محمد مصطفى، الناشرمحمد مرتجى، الناقد السينمائى سامى حلمى، الفنان التشكيلي ماهر جرجس، الكاتب احمد فضل، الروائى احمد قاصد كريم، الناقد احمد ابراهيم احمد، الصحفية ليلي خليل، الدكتور شبل بدران، الدكتور فاروق وهبه، الشاعر ابراهيم منصور ابراهيم،ا. علاء عبد الحى، ا. منشودة جاد الله، والفنان التشكيلي هانى السيد) والعديد من مثقفى الاسكندرية وفنانيها.

كتب : اسلام حافظ

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق