احتجاج الجالية العربية بولاية تينيسي الأمريكية على قرار ترامب

كتبت – دنيا على

وزعت الجالية العربية بولاية تينيسي الأمريكية، بيانًا، اليوم الأحد، احتجاجًا على قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بنقل السفارة الأمريكية للقدس.
وجاء نص البيان كالتالي:
من لا يملك أعطى لمن لا يستحق..
قام الرئيس الامريكي ترامب بإعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني والبدء في إجراءات نقل السفارة الامريكية القدس مخالفا بذلك كل القوانين والمعاهدات الدولة.
ويعد هذا القرار عدوانا سافرا علي حقوق الشعب الفلسطيني والعرب مسلميه ومسيحيه، ويعتبر وقوف مع الاحتلال والاستيطان وهذا من شأنه ان يدمر كل فرص احلال السلام بالمنطقة، ويعتبر انتهاك لقرارات الشرعية الدولية التي كفلت حقوق الشعب الفلسطيني؛ ولذلك وجب علينا نحن الجالية العربية بالولايات المتحدة أن نعلن موقفنا من هذا العدوان الصارخ على الكرامة العربية، ونقترح الخطوات التالية:
أولًا: إن ساحة الأقصى هي الساحة الوحيدة لأي جهد من الشباب العربيِّ، والدفاع عن الأقصى فريضة سياسية ودينية.
ثانيًا: سحب الاعتراف بالصهاينه، وبقرار التقسيم الذي كان خدعةً كبرى، وكذلك باتفاق أوسلو.
ثالثا: ندعو الأمم المتحدة ودول العالم إلى الدفاع عن هيبة القانون الدولي التي أعلن ترامب الحرب عليها، وعلى مصادرها، ونحذِّر من سعي الولايات المتحدة إلى تغيير المرجعيات القانونية للقضية في الأمم المتحدة.
رابعا: ندعو المنظمات الحقوقية إلى اتخاذ موقف إيجابي تجاه انتهاك ترامب للقانون الدولي في فلسطين، وخيانة الأمانة، والسلام.
خامسا: ندعو الشعب الأمريكي إلى الوقوف ضد قرارت ترامب التي تعرِّض السلام الدولي للخطر.
سادسا: ندعو الدول العربية والإسلامية إلى سحب الاعتراف بالصهاينه، والتأكيد على عروبة كل فلسطين.
سابعا: ندعو الحكومات العربية إلى تأكيد هذه المعاني في المقررات العربية، كما ندعو المحامين العرب إلى القيام بواجبهم في حماية الهوية العربية في فلسطين.
ثامنا: ندعو الإعلام العربي إلى التخلص من الصهاينة العرب في صفوفه، وعدم نشر المواد الصهيونية والإسرائيلية في الإعلام العربي.
تاسعًا: ندعو السلطة الوطنية الفلسطينية إلى أن تلتزم بوضوح بوقف التنسيق الأمني والعلاقات السياسية مع الصهاينه والولايات المتحدة.
عاشرا وأخيرا: ندعو القيام بدعوة توقيعات بهدف إلغاء قرار الرئيس ترامب الخاص بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني وما يترتب عليه من اثار.
القدس عربية، القدس عاصمة الدولة الفلسطينية، القدس لكل الأديان.
بالصور.. الجالية العربية بولاية تينيسي الأمريكية تحتج على قرار ترامببالصور.. الجالية العربية بولاية تينيسي الأمريكية تحتج على قرار ترامببالصور.. الجالية العربية بولاية تينيسي الأمريكية تحتج على قرار ترامببالصور.. الجالية العربية بولاية تينيسي الأمريكية تحتج على قرار ترامببالصور.. الجالية العربية بولاية تينيسي الأمريكية تحتج على قرار ترامب

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا