اختتام مسابقة كويز أون كوريا وتأهل طالبة مصرية للنهائيات

 

اختتم المركز الثقافي الكوري الجولة النهائية من المسابقة الثقافية “كويز أون كوريا”، بمشاركة 18 متسابقاً ممن فازوا في الجولة الأولي من المسابقة التي تستهدف اختبار المعلومات العامة عن كوريا الجنوبية في شتى المجالات بينها التاريخ والاقتصاد واللغة والثقافة الكورية.

وبعد سلسلة من الأسئلة المتنوعة على مدار ثلاث ساعات، فازت المتسابقة ميار محمد عبد المحسن وهي طالبة جامعية بالمركز الأول وتأهلت بذلك للمشاركة في النهائيات الدولية التي تستضيفها كوريا الجنوبية في سبتمبر المقبل. كما فازت شروق عوض أحمد محمد بالمركز الثاني وفازت بالمركز الثالث كل من سارة بكر أحمد، وإسراء عبد النبي. وعقب إعلان النتائج، قدم عدد من المشاركين عدداً من الفقرات الفنية التي أظهرت شغفهم بالثقافة الكورية.

وأعرب المشاركون عن سعادتهم الغامرة بالمشاركة في المسابقة التي وفرت لهم الفرصة لتعزيز مهاراتهم اللغوية في اللغة الكورية وإثراء معارفهم عن كوريا وثقافتها بصفة عامة.

وتحظى مسابقة كويز أون كوريا السنوية باهتمام الكثير من الشباب المصري لكونها تتيح الفرصة للسفر إلى كوريا لمدة أسبوع وزيارة معالمها والمشاركة في العديد من الأنشطة الثقافية التي تنظم على هامش المسابقة.

وتعد المسابقة أحد برامج الدبلوماسية العامة التي تنظمها وزارة الخارجية الكورية بالتعاون مع هيئة الإذاعة والتليفزيون الكورية (كي بي إس) ويتم بثها في العديد من الدول بهدف تعزيز انتشار الموجة الكورية الثقافية “هاليو” حول العالم.

 

التعليقات متوقفه