استاذ بـ”إعلام القاهرة” يبتز طالبة جنسيًا

كتبت ـ آية عبده

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلا صوتيا لدكتور جامعى قالوا إنه للدكتور ” ي.ل “، الأستاذ  بكلية الإعلام جامعة القاهرة ، أثناء تهديده إحدى الطالبات، بعد أن طلب منها التصوير عارية داخل مقر حزب سياسي .

وقال النشطاء إن الأستاذ هددها بالسلاح، وطلب منها أن توقع باسمها على إقرار منها بأنه كان يمد إليها يد المساعدة وأنه لم يبتزها جنسيا، وأنها كانت كاذبة في ادعائها عليه، وأنها، وفقا للتسجيل الصوتي، هي من “عرضت نفسها عليه”.

وبعد ذلك طلب منها ان تخلع ملابسها حتى يلتقط لها صورا عارية و يتمكن من ابتزازها بعد ذلك،وقال لها بعد ذلك “لما أطلبك تجيلي هنا، بأمانة وشرف لأني هابقى محرص منك، أنا كلي نار، كلي شر، إنت ما تعرفيش مين ( فلان ) هتشوفو منى اللى ما شوفتهوش ” .

لم تكن هذه الواقعة هي الأولى من نوعها التي أثار بها لاشين جدلا واسعا داخل الحرم الجامعي، فقبل 4 أشهر، أحالت جامعة القاهرة الدكتور ياسين لاشين للتحقيق بتهمة ابتزاز الطلاب وإجبارهم على شراء هدايا له مقابل النجاح، وأثارت تلك الازمة ضجة كبيرة ،عندما اتهم عدد من طلاب الفرقة الثانية قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، أستاذ المادة الإعلامية بلغة الأجنبية، بابتزاز الطلاب وإجبارهم على شراء هدايا له مقابل نجاحهم في مادته.

وطالبت عميدة الكلية، الدكتورة جيهان يسري، في مذكرة رسمية لرئيس الجامعة، بتاريخ 6 أبريل، تحويل الموضوع للتحقيق في الواقعة بتهمة الإساءة والتشهير بسمعة أساتذة الكلية بسبب ما تم نشره على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وذكرت الدكتورة جيهان، في بيان صحفي أمس، أنها ستقوم بكتابة مذكرة حول الواقعة المتداولة حاليا على مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي وإرسالها للاستاذ الدكتور رئيس الجامعة لضمها لملف التحقيق فى مجلس التأديب.

ومن جانبه نفى الدكتور ، الأستاذ بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، ما نسب  إليه من تحرش لفظي بإحدى الفتيات ومطالبتها بكتابة افرار على نفسها ومطالبتها بتصوير نفسها عارية لابتزازها ، موضحا أن كل تلك الادعاءات كذب وافتراءات لا يمكن ولا يجوز الالتفات إلى أي شيء يتم تداوله عبر صفحات “السوشيال ميديا”.

وأضاف الدكتور فى تصريح صحفى له ، أنه لم يسمع التسجيل الصوتي المنسوب له  لأنه مريض و يخضع للعلاج بأحد المستشفيات لإصابته بـ3 جلطات، مؤكدا أنه لن يتعامل مع الأمر إلا حينما يتم إحالته إلى النيابة وفتح تحقيق رسمي معه في الأمر، وعندها سيرد على كافة تلك الاتهامات الباطلة .

 

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا