استعاد الشرق الأوسط لقب الأسرع نموا لإنتاج الصلب

كتبت – دنيا على

استعاد الشرق الأوسط في عام 2016 لقب المنطقة الأسرع نموًا في العالم لإنتاج الصلب الخام، حيث سجلت أكبر أربع دول منتجة لها مجتمعة نسبة 7،6% على أساس سنوي، ليصل حجم الإنتاج إلى 29،03 مليون طن، وذلك حسب تقرير صادر عن منظمة التجارة العالمية.
وقال “ساتيش خانا”، المدير العام لشركة الفجر للمعلومات والخدمات المنظمة لمعرض “تكنو 2017” الصناعي من 17 الى 19 ديسمبر الجاري في دبي، والذي ترعاه “ماسيا” شركة مصرية وهي “سكاراب مصر “، مع نمو البنية التحتية وأعمال الإنشاء والتعمير، فإن الطلب على الحديد والصلب آخذ في الارتفاع، ويشكل هذا الطلب المتزايد مؤشرًا على وجود اقتصاد عالمي قوي، وفي الوقت الذي تشهد فيه دول العالم طفرة في الطلب على الصلب، كان التقدم في سوق الصلب في الشرق الأوسط إيجابيا أيضًا.
وتشير التقارير إلى أن صناعة الصلب تبلغ قيمتها حوالي 900 مليار دولار سنويًا، وتؤكد منظمة التجارة العالمية إلى أن الاتحاد الأوروبي لا يزال أكبر مصدر بحصة قدرها 38% من الصادرات العالمية من الحديد والصلب، وارتفع الاتحاد الروسي من المركز السادس إلى المركز الخامس في عام 2016، في حين ارتفعت الهند من المركز العاشر إلى المركز الثامن.
وأضاف “ساتيش خانا”: “مع استمرار مشاريع البناء والبنية التحتية الجديدة، فإن الطلب على الصلب سوف يستمر في النمو في جميع أنحاء المنطقة والعالم، ومع وضع ذلك في الاعتبار، وسيلقي معرض (تكنو 2017) الضوء على بعض من أحدث الابتكارات في صناعة الحديد والصلب والخطوط العريضة لاتجاهات تلك الصناعة الرائدة في العام المقبل”.
وبحسب تقرير للمنظمة العالمية للصلب، فإن الطلب العام على الحديد والصلب سيزداد بنسبة 1.6٪ ليصل إلى 1.65 مليار طن العام المقبل، مقارنة مع معدل النمو البالغ 2.8% عام 2017.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا