استعدادا لانتخابات النواب…”العوال” مرشح حزب العدل يتقدم للكشف الطبي بمحافظة قنا

0

 

تقدم اليوم السبت عبدالرحيم شعبان أحمد وشهرته “يوسف العوال” لاختبارات الفحص الطبي الخاصة بمرشحي مجلس النواب المحتملين، وذلك بالمجلس الطبي العام والمعامل المشتركة الخاصة بإجراءات الفحص في محافظة قنا، حيث يخوض “العوال” الانتخابات مرشحا عن حزب العدل على مقعدي الفردي لدائرة مركز وقسم قنا.

وأشاد المرشح المحتمل لانتخابات مجلس النواب بالتنظيم الممتاز الذي تقوم عليه خطوات الفحص الطبي، والأداء الاحترافي من مقدمي الخدمات الطبية في الأماكن المخصصة بقنا، والتي تأتي في ظل ما تقوم به الهيئات المنوطة بالمحافظة من تيسير الإجراءات لراغبي الترشح.

ويعد “العوال” 26 عاما، أحد أصغر المرشحين المحتملين الذين سيخوضون الانتخابات القادمة، حيث حصل على بكالوريوس علوم سياسية عام 2016 من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، ودبلومة في التخصص ذاته من معهد البحوث والدراسات العربية عام 2018.

فيما يعمل الآن كباحث ماجستير بمعهد البحوث والدراسات العربية، ويقوم بإعداد رسالته عن التدخلات الإسرائيلية في أفريقيا وتأثيرها على الأمن القومي المصري، وقد اشتغل “العوال” من قبل محررا صحفيا وباحثا سياسيا في عدة أماكن أبرزها “بوابة الأهرام الإلكترونية”.

وتجرى إجراءات الفحوص والتحاليل الطبيبة اللازمة للترشح لانتخابات مجلس النواب خلال الفترة من 10 وحتى 26 سبتمبر، لبيان خلو المرشح من الأمراض الذهنية والنفسية بالقدر الذي يكفي أداء واجبات العضوية، وأنه ليس من متعاطي المخدرات والمسكرات، وفقا لما أعلنته وزارة الصحة في القرار رقم 593 لسنة 2020.

في سياق آخر يدفع حزب بـ17 مرشحا محتملا على المقاعد الفردية بدوائر مختلفة على مستوى الجمهورية، فيما يخوض انتخابات القوائم ضمن القائمة الوطنية التي يقودها حزب “مستقبل وطن”.

ويذكر أن الانتخابات البرلمانية تعقد على مرحلتين، تدخل محافظة قنا في المرحلة الأولى منها إلى جانب محافظات الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح.

ويبدأ التصويت بالخارج للمرحلة الأولى أيام الأربعاء والخميس والجمعة 21 و22 و23 أكتوبر، فيما يكون التصويت بالداخل يومي السبت والأحد 24 و25 أكتوبر، وتعلن نتيجة تلك المرحلة يوم الأحد 1 نوفمبر.

فيما تقام انتخابات الإعادة بالخارج لنفس المرحلة أيام السبت والأحد والإثنين 21 و22 و23 نوفمبر، فيما تقام مرحلة الإعادة بالداخل يومي الاثنين والثلاثاء 23 و24 نوفمبر، وتعلن النتيجة النهائية في 30 من الشهر ذاته.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق