اشتباكات وإصابات بين الأهالي وقوات الأمن في حملة إزالة منازل جزيرة الوراق

0

كتبت ـ آية عبده

حالة من الكر والفر بين أهالي جزيرة الوراق بمحافظة الجيزة وقوات الامن، بعدما فوجئوا بقوات من الشرطة والجيش تحاصر الجزيرة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، لتنفيذ قرارات إزالة على الجزيرة.

وانتشرت قوات الأمن على جانبي الجزيرة من ناحية الوراق، وناحية شبرا الخيمة، استعدادا لتنفيذ القرارات، وسط اعتراضات من الأهالي على الخروج من منازلهم.

وقال الأهالي إن هذه الحملة تستهدف إخلاء الجزيرة من جميع السكان.

وأشارت مصادر بمحافظة الجيزة إلى أن حملة الإزالات جاءت على المباني المخالفة الخالية من السكان فقط، والمتعدية على أراصي الدولة، بعيدًا عن المباني التي يوجد بها مواطنون وإنه جار حاليًا إزالة كل المباني المخالفة دون وجود أي خلافات مع الأهالي .

اشتبكت الأهالي مع قوات الأمن، لرفضهم تنفيذ قرارات إزالة المباني المخالفة والتعديات على أراضي الدولة ، واندلعت مناوشات بينهم وبين الأمن، الأهالي ألقوا الحجارة على رجال الشرطة، ما أسفر عن إصابة ضابط وعدد من رجال الشرطة رجال الشرطة بدورهم أطلقوا أعيرة نارية، ما أسفر عن إصابة عدد من الأهالي، وتم نقلهم إلى المستشفى بواسطة المعديات، وتم السيطرة على الموقف، والدفع بقوات التدخل السريع، والأمن المركزي، ورجال البحث الجنائي، ورجال المسطحات، وشرطة المرافق.

لجأت قوات الشرطة للغاز المسيل للدموع لفض المناوشات، ما أسفر عن إصابة العديد من الأهالي بحالات اختناق.

صرح مصدر طبي بوزارة الصحة والسكان، عن إصابة 11 مواطنًا في الاشتباكات وأن المصابين بينهم 8 من رجال الأمن بينهم اللواء رضا العمدة، نائب مدير المباحث العامة بمديرية أمن الجيزة وعدد من المجندين ، فيما أصيب 3 من المدنيين.

وأضاف المصدر أن المصابين تم نقلهم لمستشفى الشرطة بالعجوزة، ومستشفى الوراق ومعهد ناصر التابعين لوزارة الصحة، مؤكدًا أنه لا توجد أي وفيات في صفوف المصابين حتى الآن، كما تم الدفع بسيارات إسعاف لنقل المصابين أولا بأول .

اترك تعليق