اعلان آخر موعد لسحب كراسات الشروط للمجمعات الصناعية بالصعيد

كتبت – رجاء عبدالنبي
قامت هيئة التنمية الصناعية أن اليوم الخميس باعلان آخر موعد لسحب كراسات الشروط للمجمعات الصناعية الجاهزة في الصعيد بمحافظات “الأقصر وقنا وسوهاج وأسيوط”.
كما يأتي هذا في إطار استهداف وزارة الصناعة إقامة 8 مجمعات صناعية في صعيد مصر، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي أطلقها خلال مؤتمر الشباب الثانى بأسوان يناير الماضى.
وتصل مساحة المجمع الواحد إلى 300 ألف متر، ويضم 200 مصنع صغير في كل محافظة وذلك وفقا لمبادرة “مصنعك جاهز بالتراخيص”.
و ايضاً طرحت الهيئة التنمية الصناعية، 4 مجمعات صناعية بنظام المطور الصناعى بمحافظات “المنيا وبنى سويف والفيوم وأسوان”، بالإضافة إلى 4 مجمعات بمحافظات سوهاج وقنا والأقصر وأسيوط.
يذكر أن الهيئة العامة للتنمية الصناعية، اطلقت مبادرة “مصنعك جاهز بالتراخيص”، فيما تعد مدينة السادات باكورة إقامة أول مجمع صناعى كامل المرافق والمبانى وجاهز بالترخيص ليبدأ المستثمر مشروعه والتشغيل فور الحصول على الوحدة.
وتأتى المبادرة في إطار إستراتيجية متكاملة وخلق بيئة جاذبة للاستثمار الصناعى من خلال إنشاء مجمعات صناعية على مستوى الجمهورية مجهزة بوحدات بمساحات مختلفة تستهدف نشاطات صناعية متنوعة حسب الميزة النسبية للمحافظة التي يقع بها المشروع.
وأكد المهندس أحمد عبد الرازق، رئيس الهيئة، أن الهيئة اتخذت الضمانات الكافية لوصول الأرض والوحدات لمستحقيها من رجال الصناعة الجادين، لافتا إلى أن سرعة بدء الإنتاج والدراسات الفنية التفصيلية لصاحب المشروع معيار رئيسى في تخصيص الوحدات الجاهزة أو الأراضى الصناعية في المرحلة القادمة.
وأشار إلى أن الهيئة تنوب عن المستثمر في إجراءات التراخيص أمام جميع الجهات في عملية إنهاء التراخيص، للتيسير على المستثمرين.
وأوضح أن الأرض أو الوحدة في حد ذاتها لا تمثل استثمارا، وإنما الأساس هو الإنتاج الصناعى وتشغيل العمالة من خلال تنمية الأرض صناعيا والتي هي مجرد وسيلة نحو تحقيق الاستثمار الحقيقى المنشود.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا