الأوقاف تنجح في إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بغرب الإسكندرية

0

كتب – عبد العزيز الشناوي

نجحت جهود قيادات مديرية أوقاف الإسكندرية، برئاسة الشيخ محمد العجمي، وكيل الوزارة، وبمشاركة عضو مجلس النواب رزق راغب ضيف الله، مساء الخميس 13 يوليو، في إنهاء خصومة ثأرية بين عائلة «محمد أحمد عبد الجواد»، وعائلة «رمضان السيد مرسي»، بمنطقة مساكن عبد القادر الجديدة غرب الإسكندرية، بحضور عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة والمئات من أفراد العائلتين وأهالي المنطقة.

بدأ الصلح بتلاوة آيات من الذكر الحكيم أعقبها تقديم رمضان السيد «الكفن» إلي محمد أحمد عبدالجواد، إعلاناً للتسامح والعفو بينهما، ثم قراءة قسم التصالح وقراءة الفاتحة بمشاركة أفراد العائلتين.

ووجه الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، الشكر لرجال الخير والمصالحات والقيادات الأمنية وأعضاء مجلس النواب وأبناء العائلتين للسعي في الخير وإتمام الصلح حقناً للدماء، لافتاً إلى تحريم القتل بكل صوره وأشكاله؛ داعياً الجميع إلى التسامح ونشر السلام والتسامح فيما بينهم.

تعود واقعة الخصومة الثأرية إلي نشوب مشاجرة بين اثنين من أبناء العائلتين في مصنع لحفظ الخضراوات بمدينة عبدالقادر الجديدة بالإسكندرية، وأثناء لهوهما معاً قام الطرف الثاني بدفع المتوفي بدون قصد أو عمد علي الأرض مما أدي إلي حدوث نزيف داخلي في المخ وغيبوبة استمرت حتي وفاته.

اترك تعليق