البورصة تنهى دورتها التدريبة التي قدمتها للعاملين بشركات الوساطة في الاوراق المالية

كتبت – رجاء عبدالنبي
قامت إدارة البورصة بانهاء دورتها التدريبة التي قدمتها للعاملين بشركات الوساطة في الاوراق المالية عن آخر المستجدات للآليات والقواعد المنظمة لعمل سوق تداول الأوراق المالية غير المقيدة (سوق الصفقات).
واستمر برنامج التدريبي لمدة 10 أيام متواصلة تم خلالها تدريب ما يقرب من 200 مشارك من ممثلي نحو 80 شركة وساطة من الشركات المرخص لها التعامل داخل السوق المصري، وشمل البرنامج التدريبي للدورة الموضوعات المتعلقة بآليات التداول بسوق الصفقات خارج المقصورة وطرق إثبات نقل الملكية وكذلك الأخطاء الشائعة عند التنفيذ.
كما استعرض البرنامج التدريبي القواعد المنظمة لعروض الشراء والاستثناء منها، كذلك الآليات الخاصة بتنفيذ الصفقات ذات الحجم الكبير والصفقات المحمية ومبادلة الأسهم، فضلا عن خطط البورصة المصرية لتطوير سوق الصفقات خارج المقصورة.
وفي هذا السياق أوضح محمد فريد رئيس البورصة أن الديناميكية والتطور المستمر الذي تتسم به طبيعة العمل في أسواق المال بصورة عامة هو ما دفع إدارة البورصة مؤخرا بالاهتمام بالشق التدريبي لكل الأطراف العاملة بالسوق لزيادة مهاراتهم وجعلها أكثر تواؤمًا مع المتغيرات والتحديثات التي شهدتها مؤخرًا القواعد والأجراءات المنظمة لسوق المال المصرية، موضحًا أن البورصة تعمل على تطوير سوق الصفقات خارج المقصورة خلال الفترة الحالية.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا