البيئة: حملة توعية مكبرة بنويبع لدمج سكان الوديان في العمل البيئي

0

كتب – إسلام حافظ

نفذت وزارة البيئة من خلال الإدارة المركزية للإعلام والتوعية حملة توعية مكبرة بمدينة نويبع بجنوب سيناء علي مدار خمسة ايام، وذلك بالتعاون مع وزارات الشباب والرياضة والثقافة والتربية والتعليم وهيئة تنشيط السياحة، وبمشاركة العديد من الجهات البحثية فى الآثار والفنون الجميلة وعدد من الإعلاميين والصحفيين.

تأتي الحملة في اطار تعاون الوزارة مع جمعية سياحة مصر وتنمية البيئة لتنفيذ مشروع التواصل المجتمعي لبدو نويبع فى مرحلته الثالثة علي مدار أربع سنوات، حيث شاركت الوزارة بشكل دوري في كافة مراحل المشروع.

وقامت فرق التوعية التابعة للإدارة المركزية للإعلام علي مدار الخمس ايام بتنفيذ العديد من الندوات والمحاضرات الخاصة بالقضايا البيئة المختلفة ومناقشة الشباب عن تلك القضايا والاستماع الي وجهة نظرهم في المشاكل البيئة وتقديم الحلول، كما قامت ايضا بتنفيذ العديد من ورش العمل الفنية من تدوير المخلفات وخلق الحس والوعي البيئي بالمكان.

وتم توزيع هدايا على الفائزين في مسابقة أحسن منتجات بيئية من تدوير المخلفات، حيث اشترك فى المسابقة 100 شاب وفتاة من سن 18 الي سن 35 من سكان الوديان المختلفة ومناطق المزينة والترابين بالاضافة الي طلاب التعليم الاساسي من مدارس مدينة نويبع.

اترك تعليق