التعليم: فتح باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة بدءا من الغد

0

كتب-محمد أبوطالب

 

 

ذكر مصدر بمكتب الإدارة العامة لمركز الاتصالات وخدمة المواطنين بوزارة التربية والتعليم‎، اليوم، إنه سيتم فتح باب التظلمات واستقبال الشكاوى من نتائج الثانوية العامة بعد ظهور النتائج في المدارس.

وأضاف المصدر ، علي الطلاب الراغبين في إعادة تصحيح أوراق إجابتهم،يجب عليهم إتباع الخطوات الاتية عند تقديم التظلمات، بداية من تقديم طلب لإعادة التصحيح، وحتى انتهاء عملية إعادة التصحيح، والذي يستمر لمدة 30 يوما، وهي كالتالي:

1– يتقدم الطالب أو ولي الأمر بالتظلم في مديرية التعليم التابع لها، وتسدد رسوم تقديم التظلم في حساب وزارة التربية والتعليم وقيمتها 100 جنيه عن المادة الواحدة.

2– بعد تقديم طلب التظلم يتم تحديد موعد للكشف عن النتيجة ومراجعتها في “الكنترول”، ومن يتخلف عن الموعد المحدد لن يسمح له بتقديم تظلم مرة أخرى.

3– يذهب الطالب في الموعد للكنترول التابع له لفحص أوراق إجابته يسمح للطالب باصطحاب ولي الأمر ولا يسمح بدخول مدرس المادة.

4- يحصل المتظلم على كود سري لا يعرفه مستشار المادة الذي يقوم بإعادة تصحيحها مرة أخرى لضمان السرية التامة.

5– يحصل الطالب على نسخة ضوئية من ورقة الإجابة ليبدأ بمراجعتها جيدًا، ثم يدون ملاحظاته في ورقة خارجية تسلم لمستشار المادة، الذى يقوم بإعادة تصحيحها مرة أخرى ومطابقتها مع ورقة الإجابة الأصلية.

6– في حال ثبوت حق الطالب في درجات إضافية يتم استرداد رسوم التظلم المسددة من قبل، ومن ثم إخطار مكتب التنسيق بالنتيجة المعدلة.

اترك تعليق