«التلوث البلاستيكي» مشروعات تخرج طلبة «الترجمة» بكلية اللغة والإعلام في الإسكندرية

 

كتب – الحسن مرشدى :

ناقشَ، طلاب قسم اللغات والترجمة، بكلية اللغة والإعلام، التابعة للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في الإسكندرية، مشروعات تخرجهم لعام 2022 تحت شعار «قضية التلوث البلاستيكي».

وجاءت المشروعات التي ناقشت «مخاطر إعادة تدوير البلاستيك أحادي الاستخدام» تحت رعاية الدكتورة عبير رفقي، عميد كلية اللغة والإعلام، وبإشراف الدكتورة مروة عبد المُحسن، رئيس قسم اللغة والترجمة بالكلية، وأعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة.

وقام الطلاب ضمن مشروعاتهم بعمل ترجمة صوتية للفيلم الوثائقي Plastic Promises والذي يسلط الضوء على أهداف واحدة من كبرى الشركات العاملة في مجال إنتاج المياه الغازية للحد من استخدام البلاستيك في منتجاتها بحلول عام 2030 موثقين عملهم في ورقة بحثية بإتباع المنهج الانتقائي.

كما قام الطلاب بترجمة صوتية للفيلم الوثائقي The Recycling Lieوالذي يكشف الستار عما يدور خلف كواليس إعادة التدوير، وبعض حقائق وأسرار صناعة التعبئة والتغليف على المستوى العالمي، بينما على المستوى المجتمعي أطلق الطلاب حملة على منصات التواصل الاجتماعي لنشر التوعية بأهمية تقليل استخدام البلاستيك.

وكللَ الطلاب الخريجين جهود مشروعاتهم بتنفيذ حملة تستهدف توعية الأطفال نحو «مخاطر إعادة تدوير البلاستيك» من خلال دبلجة حلقة بعنوان Bottled up من مسلسل الرسوم المتحركة الكنديCyber chase إلى اللغة العربية، لتناقش الحلقة قضية استهلاك البلاستيك، مع تصويرهم لفيلم وثائقي قصير عن مدى تأثر الأطفال بالنسخة المصرية المُدبلجة.

 

التعليقات متوقفه