التموين تعلن عن أستقرار أسعار السلع بالسوق … وتوافر الأرز والسكر بكميات كبيرة.

0

كتب- محمد أبوطالب

 

قال ممدوح رمضان، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن أسعار الأرز مستقرة عند مستوياتها، وإن الأرز المحلي متوفر بشكل جيد، بالإضافة إلى قرب موعد موسم التسويق الجديد.
وأوضح، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح أون»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، صباح الثلاثاء، أنه سيتم العمل وفقًا لنظام جديد خلال موسم تسويق الأرز المقبل، بشكل يشابه نظام التعامل مع محصول السكر، من خلال وضع تكلفة لإنتاج طن أرز الشعير، وتكلفة لضرب الطن، وتحديد سعر محدد للبيع للمستهلك في النهاية، مشيرًا إلى الاتفاق على عقد اجتماع تفصيلي بين شعبة الأرز باتحاد الصناعات ووزارة التموين، عقب عيد الفطر، لبحث ترتيبات الموسم الجديد.
وأضاف أن هناك نحو 1.3 مليون طن من السكر متوافرة بالأسواق، بالإضافة إلى فتح اعتمادات لاستيراد مليون طن إضافية، وصل منها نحو 300 ألف طن، وستصل الكميات الباقية تباعًا.

 

وتابع: «بوجود الـ1.3 مليون طن، والـ300 ألف طن، فنحن لدينا مخزون يكفي لمدة 7 أشهر، وبعد وصول باقي الكميات المطلوب استيرادها، تصبح الكميات كافية حتى دخول موسم عصير القصب المقبل».
ووصف موسم توريد القمح الحالي، بأنه نظف جدًا، موضحًا أنه تم الحصول على 3.4 مليون طن قمح محلي، وأن ههذ الكميات حقيقة على الأرض، ولا يوجد أي خلط بالأقماح المستوردة، لافتًا إلى دفع قيمة القمح بالكامل للموردين والفلاحين.

اترك تعليق