“التنمية الصناعية”: الخريطة الجديدة جذبت 400 مستثمر خلال شهر

كتبت – دنيا على

صرح المهندس أحمد عبدالرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية، بأن خريطة الاستثمار الصناعي التي أعلن عنها المهندس طارق قابيل منذ أسابيع فتحت الباب لعصر جديد من الشفافية في التعامل مع المستثمرين وتوفير البيئة المواتية للاستثمار الصناعي، كاشفا عن زيارة مئات الآلاف حول العالم لموقع الخريطة الإلكتروني منذ إطلاقها منذ اقل من شهر وجذبت اهتمام ما يقرب من 400 مستثمر حتى الآن.
جاء ذلك خلال كلمتة التي ألقاها في إطار اجتماعات الدورة العاشرة لمجلس الأعمال المصرى الكوري الذى نظمته جمعية رجال الأعمال المصريين، بحضور حازم فهمى سفير مصر الجديد في كوريا الجنوبية والمهندس أحمد عبدالرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية والمهندس على عيسى رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين والدكتور رؤوف غبور رئيس الجانب المصرى بمجلس الأعمال المصرى الكوري وميونج سو هو رئيس الجانب الكوري بالمجلس.
وقال عبد الرازق إن الهيئة نجحت في إنجاز إصلاحات تشريعية فيما يتعلق بقانون التراخيص الصناعية والذي اختزل الفترة الزمنية اللازمة لإصدار التراخيص الصناعية للمستثمرين من 634 يوما إلى 7 أيام فقط بالنسبة للمشروعات منخفضة المخاطر و30 يوما للصناعات عالية المخاطر.
وأضاف أن استراتيجية التنمية الصناعية 2020 تستهدف توفير 60 مليون م2 أراض صناعية كاملة المرافق خلال أربع سنوات ما يعادل ستة أضعاف ما تم طرحه خلال الثمان أعوام السابقة لإطلاق الاستراتيجية، مما سيوفر ما يزيد عن 3 ملايين فرصة عمل دائمة وموزعة بتوازن على جميع محافظات الجمهورية.
وأشار إلى أنه في سبيل وصول الهيئة لأهدافها المنشودة فهي تعتمد بالأساس على شركائها الاستراتيجيين من حكومات وشركات القطاع الخاص للدول الصديقة ومن أهمهم دولة كورية الجنوبية لدعم الاستثمار الأجنبي ورفع مستويات التخطيط وتطبيقات الإدارة الحديثة بالتعاون مع الجانب الكوري.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا