الجامعة العربية تحذر الكيان الصهيونى : القدس خط أحمر

0

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم الأحد23 يوليو، إن “القدس خط أحمر” متهما الاحتلال بـ”اللعب بالنار” وإدخال المنطقة “منحنى بالغ الخطورة”.

ونقل بيان عن الأمين العام للجامعة قوله إن “القدس خط أحمر لا يقبل العرب والمسلمون المساس به”. واعتبر أن حكومة الاحتلال “تلعب بالنار وتغامر بإشعال فتيل” أزمة كبرى مع العالمين العربي والإسلامي من خلال فرضها إجراءات أمنية للدخول إلى الحرم القدسي.

وأضاف أبو الغيط أن “الأيام الماضية أثبتت أن الاعتبارات الأمنية لا تمثل الباعث الحقيقي وراء اجراءات الاحتلال الأخيرة”، مشيرا إلى أن “ما يجري اليوم هو للأسف استكمال لمشروع تهويد المدينة المقدسة، والاستيلاء على البلدة القديمة التي لا تعترف أي دولة في العالم بسيادة الكيان الصهيونى عليها”.

وحذر الأمين العام، بحسب البيان، حكومة الاحتلال من “الانجراف وراء دعاوى القوى اليهودية المتطرفة التي صارت – كما يتضح للجميع – تقبض على زمام السياسة الصهيونية”.

وقتل خمسة فلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال اليومين الماضيين، كما قتل شاب فلسطيني ثلاثة من جنود الاحتلال في إحدى مستوطنات الضفة الغربية.

ومن المقرر أن يعقد مجلس وزراء الخارجية لجامعة الدول العربية جلسة طارئة لبحث الوضع في القدس الأربعاء المقبل 26 يوليو، كما ستبحث منظمة التعاون الإسلامي هذا الموضوع أيضا في اجتماع طارئ يوم غد الاثنين، حسب ما أفادت صحيفة “الشرق الأوسط”.

اترك تعليق