الحكم المشدد على قاتل للثأر من التشهير بصور زوجته على الفيس بوك

0

 

كتبت /بسنت الزيتونى
قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة برئاسة المستشار سامح عبد الحكم رئيس محكمة الجنايات وعضوية كلا من المستشار رضا عيد والمستشار محمود خليل وأمانة سر أشرف حسن..

بمعاقبة متهم بالسجن المشدد لمدة خمسة عشر عاما .. وذلك لقتله المجني عليه عمدا بغير سبق إصرار أو ترصد … على أثر شجار نشب بينهما .. نتيجة قيام المجني عليه بعرض صور خاصة لزوجة المتهم على الفيس بوك والتشهير بها وبسمعتها ..

وكان المتهم قد أقر بارتكابه الواقعة بتحقيقات النيابة العامة نتيجة قيام المجني عليه بالتشهير بزوجة المتهم وعرض صور خاصة لها على وسائل التواصل الاجتماعي ( الفيس بوك ) وكذا عرض محادثات بين المجني عليه وابنة المتهم تضمنت عبارات سب وقذف وتشهير بزوجة المتهم والإساءة لسلوكها …الأمر الذي أثار غضبه وغيرته ودفعه لارتكاب جريمته…

حيث استل المتهم سلاح أبيض( سكين) واتجه لمكان المجني عليه وما أن ظفر به حتى عاجله بعدة طعنات بجسده استقرت إحداها بقلبه .. قاصدا من ذلك قتله .. فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته…

كانت المحكمة قد استعرضت المحادثات والصور المسيئة وعبارات السب والقذف والتي قامت بتفريغها لعرضها على المحكمة الإدارة العامة لمكافحة جرائم الإنترنت… والتي نشرها المجني عليه على وسائل التواصل الاجتماعي في حق زوجة المتهم .. مما أثار غضبه وغيرته… وكان فعل المجني عليه سببا ودافعا للمتهم في ارتكاب جريمته ..
وهو ما راعته المحكمة في قضاءها المتقدم .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق