الداخلية تحبط تهريب طن وربع حشيش مخفى داخل حاويات تفاح

كتبت – أسماء المهدي 

أحبطت الأجهزة الأمنية فى واحدة من أقوى الضربات الأمنية لمهربى المواد المخدرة، محاولة تهريب أكثر من طن وربع الطن من مخدر الحشيش إلى داخل البلاد.

وأكدت وزارة الداخلية أنه فى إطار جهود الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها خاصة جرائم تهريب وجلب المواد المخدرة وإحكام الرقابة على منافذ تهريبها، فقد أكدت تحريات ومعلومات لجان العمل الأمنية المشتركة بين “قطاع المخدرات والجريمة المنظمة والجهات المعنية”، اعتزام تشكيل عصابى ضم “مصريين وآخرين يحملون جنسية إحدى الدول العربية”، تهريب كمية كبيرة من مخدر الحشيش داخل ثلاثة حاويات ضمن مشمول رسالة تحوى “تفاح” وزنت 75.5 طن قادمة من إحدى الدول العربية إلى ميناء دمياط البحرى لصالح إحدى شركات الاستيراد والتصدير الكائن مقرها بمحافظة السويس بقصد ترويجها داخل البلاد.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المدعو “حازم. ح”، مستخلص جمركى، مقيم بالسويس، حال قيامه بإنهاء الإجراءات الجمركية للإفراج عن مشمول الرسالة، حيث تم تشكيل لجنة أمنية جمركية أسفرت أعمالها عن ضبط 6762 طربة من مخدر الحشيش وزنت 1352.5 كيلو جرام مخبأة بأرضية الصنايق البلاستيكية أسفل مشمول الرسالة “تفاح”، وبمواجهة المستخلص الجمركى أقر بواقعة الضبط.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة المختصة التى باشرت التحقيق.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا