” الداخلية” رفعت درجة الاستعداد للقصوى استعدادا لقرب حلول عيد الأضحى

كتبت –  رجاء عبدالنبي

ينتشر الأمن فى الشوارع «ليلة الوقفة».. والمسطحات تنتشر فى النيل بخدمات ثابتة ومتحركة.. وتشديد الرقابة على المنشآت والميادين والمتنزهات فى سوهاج
رفعت وزارة الداخلية ومديريات الأمن بالمحافظات درجة الاستعداد للقصوى استعدادا لقرب حلول عيد الأضحى، وراجعت خطة تأمين المواطنين فى الاحتفالات، كما شددت الإجراءات التأمينية على دور العبادة وساحات الصلاة والمتنزهات والحدائق والمراسى النيلية.
وحسب بيان أمنى، أمن، وجه مدير شرطة النقل اللواء قاسم حسين بمداومة مرور خبراء المفرقعات بصفة مستمرة لتعقيم محطات السكة الحديد ومترو الأنفاق، وتفعيل الخدمات المقدمة للركاب، وكلف مجموعات من العمل بالوجود على الأرصفة بالتعاون مع الشرطة النسائية، وعدم التهاون فى تفتيش كل الحقائب والمتعلقات، وتشغيل أجهزة X. RAY والبوابات الإلكترونية، وألغت بعض الإدارات منها الحماية المدنية والمفرقعات والنقل إجازات الضباط والعاملين بها.
كما عينت شرطة البيئة والمسطحات للعيد خدمات ثابتة ومتحركة على المراسى للتأكد من حمولة العائمات، ووفرت الأجواء الآمنة لاحتفالات المواطنين، واستعدت إدارة مكافحة جرائم العنف ضد المرأة من خلال نشر الشرطة النسائية لمواجهة التحرش، كما كثفت شرطة التموين حملاتها على الأسواق ومكافحة الغش التجارى والتلاعب بالأسعار، على أن تبدأ قوات الأمن فى الانتشار من مساء الخميس المقبل يوم وقفة عرفات.
ووجه وزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار، بنشر هذه الخدمات بمحيط الأماكن والمتنزهات العامة ونشر الدوريات المتحركة فى القاهرة الكبرى.
وانتهت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصمت الأشقر من خطة العيد المعتمدة على مواجهة الكثافات المرورية.
وأوضح الأشقر أن الخطة المرورية خلال فترة العيد ارتكزت على نشر وتكثيف الخدمات المرورية، وتفعيل دور خدمة الإغاثة، لتلبية احتياجات المواطنين فى حالة حدوث أى طارئ، ومراقبة السرعة من خلال الحملات الرادارية المتحركة لتقليل الحوادث.
وفى جنوب سيناء، قال مدير الأمن اللواء صبرى الجمال إنه تم وضع خطة أمنية محكمة خلال عيد الأضحى لتأمين السياح والمنشآت ودور العبادة وجميع المنشآت الحيوية بالمحافظة، لافتا إلى توسيع دائرة الاشتباه ونشر أكمنة ثابتة ومتحركة تضم «المرور والبحث الجنائى والأمن العام» لضبط العناصر الخارجة على القانون.
وفى سوهاج، شدد المحافظ أيمن عبدالمنعم على ضرورة التنسيق بين الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى، والطب البيطرى، والأمن، والصحة، والبيئة لوضع خطة للتخلص الآمن من مخلفات ذبح الأضاحى، مؤكدا ضرورة تشديد الرقابة الأمنية على جميع المنشآت الحيوية بالمحافظة والميادين العامة والمتنزهات وأماكن تردد المواطنين من أول أيام العيد وحتى نهاية إجازة العيد.
ونوه المحافظ إلى ضرورة تواجد قيادات المصالح الحكومية من مديريات وهيئات وشركات ومؤسسات مع تكوين لجنة لحماية المنشآت والمرور المستمر وعمل نوبتجيات على مدى الـ 24 ساعة خلال فترة العيد، لتأمينها من أى عمليات تخريبية، إضافة إلى متابعة العمل وحل المشكلات التى تعيق العمل.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا