السفارة المصرية في بودابست تشارك في تنظيم مائدة مستديرة بالبرلمان المجرى حول سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر والمجر

0

شاركت السفارة المصرية في بودابست بالتعاون مع رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية المجرية بالبرلمان المجري في تنظيم مائدة مستديرة حول سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، بمشاركة عدد من أعضاء البرلمان المجرى وممثلي وزارة الخارجية ومسئولي غرفة التجارة والصناعة ورؤساء الشركات المجرية. وقد قام السفير أشرف الموافي، سفير مصر في بودابست، باستعراض أبرز تطورات التعاون الاقتصادي بين البلدين، خاصة في ظل الاجتماع الأخير لمنتدى الأعمال المصري-المجري بمشاركة عدد كبير من الشركات المصرية والمجرية، وما شهده من مباحثات بين نائب وزير الخارجية والتجارة المجرى وعدد من الوزراء والمسئولين المصريين لتعزيز الشراكة الاقتصادية بين البلدين.

كما قدم السفير المصري عرضاً حول مقومات ومحفزات الاستثمار في مصر، وأبرز المجالات الواعدة للتعاون بين البلدين وفي مقدمتها إدارة المياه (التي تتمتع فيها المجر بخبرة واسعة) والتعليم والزراعة وتصنيع المنتجات الزراعية والميكنة الزراعية، بالإضافة إلي تصدير الغاز، وكذا مشاريع الطاقة المتجددة، والبنية التحتية. كما أعرب عن التطلع لتحقيق طفرة في حجم الحركة السياحية بين البلدين.

من جانبها، أشادت النائبة كاتالين شوبور رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية المجرية بالعلاقات السياسية المتميزة بين البلدين وأهمية انعكاسها على العلاقات الاقتصادية والتعاون التجاري، مشيرة إلي أن مصر هي شريك أساسي للمجر في الشرق الأوسط اقتصادياً وسياسياً في ظل الدور المحوري الذي تلعبه مصر في استقرار المنطقة بأسرها.

كما أعرب المشاركون عن اهتمامهم بعقد لقاءات أخرى موسعة تساهم فيها الشركات العاملة في مختلف المجالات التي تناولها السفير المصري.

وعلى جانب أخر، كان السفير المصري في المجر قد قام بإجراء لقاءاً تلفزيونياً مع القناة المجرية الأولي الإخبارية، أذيع مساء يوم 5 أكتوبر الجاري، تناول خلاله العلاقات المصرية المجرية على مختلف الأصعدة، والسعي نحو تعزيز التعاون التجاري والسياحي بين البلدين.

وأشار السفير المصري خلال الحوار إلى تزايد أعداد المجريين الذين يذهبون إلى مصر، وأنه جاري تحديث وزيادة سعة طائرة شركة مصر للطيران العاملة على الخط بين بودابست القاهرة وذلك لضمان عدد أكبر من المسافرين وزيادة النشاط التجاري بين البلدين. كما تشارك شركة مجرية-روسية مشتركة ضمن أكبر صفقة لتجديد السكك الحديدية المصرية بشراء 1300 عربة قطار، بحيث يتم تطوير قطاع القطارات في مصر.

هذا، وتضمن اللقاء عرض تقرير مصور حول الاكتشافات الأثرية الأخيرة ومقومات السياحة في مصر وتعافيها في الآونة الأخيرة، بالإضافة إلى لقاءات مع عدد من مالكي شركات السياحة المجرية الراغبين في تنظيم رحلات سياحية إلى مصر.

دنيا علي

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق