السفير المصري في جاكرتا يبحث التعاون المشترك مع مدير الوكالة الوطنية الإندونيسية لمكافحة الإرهاب

0

التقى عمرو معوض سفير مصر لدى إندونيسيا صباح يوم 19 الجاري مدير الوكالة الوطنية الإندونيسية لمكافحة الإرهاب، وذلك في إطار تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين البلدين.

وعرض السفير معوض مشاركة السيد الرئيس في مؤتمر ميونيخ الأخير للأمن، والكلمة التي ألقاها في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، والتي طرح فيها الرؤية المصرية للتوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط وضرورة التسوية العادلة للقضية الفلسطينية، فضلاً عن الأوضاع في كل من ليبيا وسوريا واليمن، وأولويات الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي خلال العام الحالي، والتركيز المصري علي تحقيق مفهوم الأمن بمعناه الشامل السياسي والاقتصادي والثقافي، بالإضافة إلى أهمية التعاون المشترك لتحقيق هذا المفهوم، وأهمية الافصاح عن الدول والكيانات التي تدعم الإرهاب وتموله بكافة الوسائل والطرق.

وأشار السفير للتطور السريع للإرهاب وطرق تمويله وبخاصة في منطقة الشرق الأوسط واتخاذه للعديد من الأشكال، فضلا عن الدور السلبي الذي تقوم به بعض الدول في المنطقة من خلال دعمها للكيانات الإرهابية بهدف زعزعة الاستقرار في دول المنطقة. كما نوه للدور المدمر والتخريبي الذي تقوم به حركة الإخوان الإرهابية منذ تأسيسها في عام 1928، وصولاً لثورة 30 يونيو والتي أطاحت بالإخوان وأنقذت مصر والمنطقة بأسرها من أخطار جمة.

من جانبه، أعرب المسئول الإندونيسي عن أمله في دعم التعاون مع مصر خلال المرحلة المُقبلة، والتي تشهد تحديات كبيرة، مُعرباً عن خالص تعازي بلاده في حادث الدرب الأحمر أمس 18 الجاري، راجياً تبادل الخبرات في مجال مكافحة الإرهاب مع الجانب المصري، وتطوير التعاون القائم خاصة من خلال استقبال العلماء والأئمة من الأزهر الشريف لنشر تعاليم الإسلام الصحيحة.

شيماء سمير

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق