السودان تعلن انتهاء أزمة اتحاد الكرة.. وخطابات لـ«فيفا» لإلغاء تجميد النشاط

0

كتب- محمد أبوطالب

 

 

 

ذكرت وكالة الأنباء السودانية «سونا»، السبت، انتهاء أزمة تجميد النشاط الكروي في البلاد، وهي العقوبة التي وقعها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، على نظيره السوداني مؤخرًا.

وفي خطاب رسمي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم، الخميس الماضي، قال: «قرر فيفا إيقاف نشاط كرة القدم السودانية بعد مناقشة القرار خلال اجتماع يوم 27 يونيو الماضي بناء على المادة رقم 16».

واعترف «فيفا» بأحقية مجموعة معتصم جعفر في إدارة النشاط الكروي بالبلاد، وهو ما أحدث أزمة مع مجموعة عبدالرحمن سر الختم.
وسيطر عبدالرحمن سر الختم، على مبنى الاتحاد السوداني عن طريق قوات الأمن بحكم قضائي، ليعتبر «فيفا» ما حدث تدخلاً حكومياً وتوقف النشاط.

وأضافت الوكالة: «أعلنت الأطراف المتصارعة حول اتحاد كرة القدم السوداني انتهاء أزمة الكرة السودانية بتسليم مقر الاتحاد إلى الدكتور معتصم جعفر، رئيسًا للاتحاد، وتكوين لجنة من المجموعتين لإدارة نشاط الاتحاد، بعد توقيع اتفاقية بين الطرفين».

وأكد الدكتور عبدالكريم موسى، وزير الشباب والرياضة وراعي الاتفاقية، في مؤتمر صحفي عقد مساء الجمعة بالوزارة، أن طرفي النزاع استجابا للمبادرة.

وأشار إلى أن هناك مكاتبات تمت بين الدكتور معتصم جعفر والاتحاد الدولي لكرة القدم، لرفع تعليق نشاط الاتحاد، مؤكدًا أن الاتفاق وضع لبنة أساسية لإدارة شؤون الكرة عبر التوافق إلى أن تقوم انتخابات أخرى

اترك تعليق