السياحة تنظم احتفالية بأبو سمبل بمناسبة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى

وزارة السياحة تنظم احتفالية إفريقية بأبو سمبل بمناسبة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى

0

قامت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، اليوم الخميس بأصطحاب وفدا يضم عددا من السفراء الأفارقة فى زيارة لمدينة أبو سمبل، وذلك ضمن الجولة التى تنظمها الوزارة، احتفالاً بتعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى بمعبده بأبو سمبل.

وحضر مراسم الاحتفال كل من الدكتور خالد العنانى وزير الآثار والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى ، والمهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات، والسيد طارق رضوان رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب ، والسيد ماجد أبو الخير وكيل اللجنة.

ويضم الوفد 22 شخص من السفراء والدبلوماسيين الأفارقة وعائلاتهم أبرزهم سفراء الكاميرون الذى يعد عميد السفراء الأفارقة، وغانا وغينيا ومالى وكوت ديفوار، وغيرهم من سفراء الدول الإفريقية.

وتأتي تلك الاحتفالية فى ضوء حرص وزارة السياحة على الاستفادة من الأحداث والفعاليات المختلفة للترويح لمصر سياحيا وإلقاء الضوء على الإمكانيات السياحية التى تتمتع بها كل مدينة سياحية على حدا Branding by destnation ، حيث تعتبر هذه الاحتفالية هى أول حدث أفريقى يتم تنظيمه هذا العام ، تزامنا مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى عام 2019، واستضافتها لكأس الأمم الإفريقية يونيو المقبل.

 

آية عبده

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق