«السيسي» بمؤتمر الشباب: الزيادة السكانية تقلل فرص التنمية

0

كتبت – ندا وائل

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الإرهاب والزيادة السكانية هما أكبر خطرين تواجههما الدولة المصرية، موضحاً أن الزيادة السكانية تقلل من فرص مصر في التنمية.

وأضاف «السيسي»، خلال جلسة «رؤية مصر 2030»، بمؤتمر الشباب الرابع بالإسكندرية، اليوم الإثنين 24 يوليو: «فيه بعض الناس بتقول إن عندها 4 أولاد، ومش قادرة تأكلهم، أنا بقول انتبه لأنك مسؤول أمام الله قبل مسؤوليتك أمام وطنك عن أولادك اللي بتجبهم، هل قدراتك المالية تتيح لك الإنفاق عليهم؟»، وتابع: «لو قلت لأ، يبقى بتظلمهم، أنت بتضيع أولادك لأنك مش قادر تنفق عليهم».

وأوضح أن الدولة مسؤولة عن الإنفاق على جميع أبنائها، إلا أن ذلك يتطلب مشاركة من المواطن، مضيفًا: «لا نقتل أولادنا من إملاق، ولكن التنظيم في منتهى الأهمية، الدولة سترعى أبنائها، ولكن مطلوب التنظيم وأنك تشارك معانا».

وأشار إلى تحدثه في ملف الزيادة السكانية في وقت سابق، إلا أنه يتحدث هذه المرة بصوت أعلى، مؤكدًا أنه يتحدث من منظور ديني، لأن عدم رعاية الأبناء ظلم لهم ومسؤولية أمام الله.

وتابع: «عايزين نوفر موارد للتعليم يبقى نضبط النمو السكاني، عايزين نوفر وظايف، يبقى نضبط النمو السكاني، وكذلك لو عايزين منظومة صحة جيدة».

اترك تعليق