الشوكولاتة لا تتسبب ظهور حب الشباب

تناول الشوكولاتة لا يتسبب في ظهور حب الشباب

0
 يصنف ظهور حب الشباب أمرا شائعا للغاية، وبالأخص فترة المراهقة، ويمكن أن تجد العديد من الأطباء ينصحون بالتقليل من تناول الشوكولاتة والمأكولات الغنية بالدهون غير الصحية،لما لها تأثير في ظهورها.

ويمكن أن يحدث حب الشباب فعليًا من 30 إلى 40 ثانية، وذلك نتيجة للتفاعل بين التأثيرات الهرمونية على الغدد الدهنية في الجلد، بالإضافة إلى الاستجابة المناعية للبشرة تجاه المسام والميكروبات التي تعيش على الجلد.

وتناول نظام غذائي غني بالدهون غير الصحية يمكن أن يؤدي الى العديد من المشاكل الصحية، إلا أنه لا يتسبب في ظهور حب الشباب، وفقا لما جاء في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وترجع الأسباب الحقيقية لظهور حب الشباب إلى أسباب هرمونية، وراثية أو ترتبط بنظافة البشرة، أما بالنسبة للتغذية، فإن الغذاء غير الصحي والنظام الغذائي الغني بالدهون والسكريات والنشويات عند تناوله بشكل غير معتدل يمكن أن يساهم في ظهور حَب الشباب.

وفي الواقع، يتم امتصاص بعض الأقراص الموصوفة لعلاج حب الشباب الشديد مثل الايزوتريتنون عن طريق الفم عند ابتلاع الأقراص مع وجبة دهنية، والتي تشمل الشوكولاتة، وذلك لتجنب امتصاص الدهون بداخلها وبالتالي التقليل من ظهور حب الشباب.

ايمان مهدى

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق