العلم الفلسطيني فوق مبنى نقابة المحامين بالقاهرة

0

كتبت ـ آية عبده

شوهد علم دولة فلسطين يرفرف بجانب علم جمهورية مصر أعلى مبنى نقابة المحامين في القاهرة، باستجابة واضحه لمطالب نقيب المحامين الفلسطينيين المحامي جواد عبيدات خلال اجتماع الامانة العامة لاتحاد المحامين العرب بجعل القضية الفلسطينية هي قضية الأمة.
ويأتي قرار النقابة العامة للمحامين في مصر بوضع علم فلسطين بجوار علم مصر على مبنى نقابة المحامين بناء على قرار النقيب العام الأستاذ سامح عاشور لتكون دلالة واضحة وصريحة في دعم نقابة المحامين للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية خاصة مع إغلاق المسجد الأقصى في وجه المصلين منذ ما يزيد على أسبوع.
وناشد رئيس اتحاد المحامين العرب نقيب المحامين المصريين المحامي سامح عاشور، جميع النقابات المهنية، والعمالية، والأحزاب السياسية، والجمعيات المختلفة وكافة الهيئات، رفع العلم الفلسطيني مجددًا على كافة أرجاء الوطن، لإصال رسائل الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني وتأكيدا لموقف النقابة الثابت بحق الشعب الفلسطيني المشروع في إقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس.
وشدد عاشور في بيان له، على أن تلك الإجراءات تحاول أن تنال من أولى القبلتين وثالث الحرمين، وهو ما يمس كل مسلمي العالم، مطالبًا المجتمع الدولي بسرعة القيام بمسؤولياته تجاه وقف هذا العدوان على أحد أهم المقدسات الإسلامية.
وحذرت النقابة من استمرار سياسة التصعيد التي يقوم بها الاحتلال صرفاً للأنظار عن الحق الأصيل للشعب الفلسطيني في دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وأعلن المحامي سامح عاشور أن نقابته قررت رفع علم فلسطين بجوار علم مصر على مبناها، تعبيرا عن تضامن النقابة الكامل مع الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع حتى التحرير.

يذكر أن مجلس نقابة المحامين الفلسطينيين على تواصل مع كافة النقابات العربية والاقليمية واتحاد المحامين الدوليين ومنظمات حقوق الانسان لاطلاعهم على صورة الوضع وآخر المستجدات في القدس، وذلك لتبني موقف دولي لوقف سياسات دولة الاحتلال في المدينة المقدسة.

اترك تعليق