“الفرقة” فيلم وثائقي عراقي بمهرجان وهران للفيلم العربي

0

سيعرض الفيلم الوثائقي الطويل “الفرقة” للمخرج العراقي الباقر جعفر عرضه العالمي الأول بالدورة العاشرة من مهرجان “وهران الدولي للفيلم العربي” من 25 إلى 31 يوليو الجاري، حيث ينافس الفيلم ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الوثائقية، ويأتي هذا بالتزامن مع إطلاق شركة “MAD Solutions” المقدمة الرسمية للفيلم.

وتدور احداث الفيلم حول فرقة “حلم”، وهي عبارة عن 6 أفراد يعزفون الموسيقى الصوفية في العراق، مشكلتهم الأساسية هي عدم القدرة على إقامة حفل غنائي في مدينتهم؛ الصدر، حيث عزف الموسيقى محرم وقد يؤدي إلى قتلهم. طوال 67 دقيقة تتابع كاميرا المخرج الباقر جعفر أفراد الفرقة، ويتحدث معهم عن واقعهم، أحلامهم وأمنياتهم.

الفيلم سيناريو وإخراج الباقر جعفر وتتولى توزيعه في العالم العربي شركة MAD Solutions، ويتحدث جعفر عن فرقة “حلم” بطلة فيلمه الوثائقي قائلاً في بيان إعلامي: “الفرقة التي ولدت من داخل مدينة الصدر العراقية المحرومة من الموسيقى في هذا الوقت، ليست فرقة عابرة أو مشروع مؤقت لمجموعة شباب يحبون الموسيقى، نضالهم وإصرارهم دفعاني إلى أن أطرح أمرهم سينمائياً، من خلال الخوض في قصصهم والقصص المحيطة بهم، كالمدينة وحلمهم بأن يقيموا حفلاً موسيقياً داخل هذه المدينة”.

 

 

اترك تعليق