الكيان الصهيوني يصادر منحة ألواح شمسية لفلسطين

0

كتبت ـ آية عبده

ذكرت صحيفة “ذي اندبندنت” البريطانية أن سلطات الاحتلال الصهيوني صادرت حزمة من الألواح الشمسية منحتها الحكومة الهولندية للفلسطينيين.

وتزعم سلطات الاحتلال الصهيونى أنها أصدرت أمرا بإيقاف عمل محطة شمسية فلسطينية قبل أن ينفذ جيش  الاحتلال الصهيوني مداهمة لها ويصادر الألواح، وذلك بذريعة عدم وجود ترخيص قانوني لبناء المحطة. بدورهم نفى السكان الفلسطينيون المحليون علمهم بصدور أي أوامر من الكيان الصهيونى رسمية بهذا الشأن.

وقدمت الحكومة الهولندية احتجاجا إلى حكومة الاحتلال الصهيوني بسبب مصادرة جيش الاحتلال  لعشرات الألواح الشمسية في قرية جبة الذيب الفلسطينية شرقي بيت لحم، وفقا لما جاء في بيان لوزارة الخارجية الهولندية.

وذكرت الصحيفة البريطانية بأن هذه المحطة الهجينة التي تعمل بالديزل والألواح الشمسية، بدأت العمل في القرية التي يسكنها نحو 150 شخصا، العام الماضي. وتقدر قيمة الأجهزة التي صادرتها لسلطات الاحتلال الصهيوني بـ307 آلاف جنيه استرليني.

وذكرت الصحيفة أن عمدة القرية قد قال إن جيش الاحتلال الصهيوني دمر الألواح، لكن منظمة ” Comet-ME” للإغاثة التي قامت بتركيب الألواح ، أوضحت أن جيش الاحتلال الصهيوني صادر 60-90 لوحة دون أن يضر بها، لكنه دمر الأجهزة المتبقية في المحطة.

اترك تعليق