المصريين حصدوا المركز الأول والذهبية في المسابقة الدولية “روبو كوب” بتايلاند

 

وصل أبطال فريقي Mawaheb BG وفريق Mawaheb Fireإلى مطار القاهرة صباح اليوم الخميس ، والذين حصلوا على المركز الأول والميدالية الذهبية والمركز 12 في مسابقة RoboCup Junior International 2022 ) برعاية ودعم مؤسسة “مصر الخير” ، والتي تمت إقامتها في الفترة من 11 لـ 17 يوليو 2022 فى بانكوك عاصمة تايلاند .
وقالت الدكتورة نجوى السيد ،رئيس قطاع البحث العلمي والابتكار بمؤسسة مصر الخير : إن المؤسسة تحرص دائما على دعم الإبتكارات والمواهب حيث شارك (فريق Mawaheb BG وفريق Mawaheb Fire) برعاية مؤسسة “مصر الخير” وجميعهم من محافظة السويس لتمثيل مصر في المسابقة التي تمت إقامتها في الفترة من 11 لـ 17 يوليو 2022 فى بانكوك عاصمة تايلاند ، وشارك فيها ٣٠٠٠ متسابق فى تنافس علي مدار اسبوع من ٤٥ دولة علي مستوى العالم.
وأشارت رئيس قطاع البحث العلمي بمؤسسة مصر الخير ،إلى أن فريق Mawaheb BG استطاع تحقيق المركز الأول علي مستوى البطولة كلها والميدالية الذهبية علي مستوى العالم ، فى كاتيجورى Rescue Maze فى قسم Super team ، ومشروعهم كان عبارة عن إنشاء وبرمجة روبوت قادر علي حل لغز متاهة تحتوى علي أطفال موجودة فى خطر من حرائق وغيره ومهمة الروبوت إنقاذهم وفيها كذا صعوبة بمستويات مختلفة ومفاجآت بتقابل الروبوت فى طريقه فى حل لغز المتاهة وإنقاذ الأطفال .

وأضافت أن فريق Mawaheb Fire استطاع تحقيق المركز ال ١٢ علي مستوى ٩٤٥ فريق فى كاتيجورى Rescue Line فى قسم Robocup Mission ، وكان مشروعهم عبارة عن إنشاء وبرمجة روبوت قادر علي تخطى حواجز وعقبات أثناء سيره علي خط وصعوده لمنحنيات ومنحدرات تحتوى على صعوبات فى طريق الروبوت والمطلوب التغلب عليها وحل المشاكل بحلول ذكية وفيها كذا صعوبة بمستويات مختلفة .

وأوضحت أن فريق Mawaheb BG ضم كل من : جاسمين محمد ابراهيم ( ١٥ سنة ) ، مؤمن محمد أحمد ( ١٧ سنة ) ، كريم محمد السيد ( ١٥ سنة ) ، ومدرب الفريق : “اسلام محمود” ، والمشرف علي الفريق : “محمد ابراهيم” ، فيما ضم فريق Mawaheb Fire
كل من : بسملة احمد عوض ( ١٥ سنة ) ، عبدالرحمن محمد أحمد ( ١٥ سنة ) ، ومدرب الفريق “عبدالله محمد” ، والمشرف علي الفريق “محمد ابراهيم” ، وجميعهم من أبناء محافظة السويس .

وتعتبر هذه المسابقة أكبر تجمع علمي دولي ، و تهدف إلى تطوير أحدث تقنيات الروبوتات الذكية والذكاء الاصطناعي .
تأسست RoboCup في عام 1997 ، واختارت في الأصل استخدام كرة القدم كموضوع رئيسي للبحث ، بهدف ابتكارات يتم تطبيقها على المشكلات والصناعات المهمة اجتماعيًا ، وإنشاء فرق من الروبوتات التعاونية المستقلة تماماً والتي تعرض سلوكيات واستراتيجيات تنافسية متقدمة.
تضم المسابقة أكثر من 3000 مشاركا من 45 دولة حول العالم كل عام ويميل إلى الزيادة باستمرار ..وتقدم المسابقة كل عام تحديات جديدة لحل مشكلة معينة لجعلها أقرب إلى التطبيق العملي في العالم الحقيقي.

التعليقات متوقفه