النقل تنفي زيادة أسعار القطارات خلال عيد الفطر المبارك

0

كتب- محمد أبوطالب

أعلن مركز معلومات مجلس الوزراء أنه فى ضوء ما تردد من أنباء تفيد باتجاه وزارة النقل لزيادة أسعار تذاكر القطارات والعربات الإضافية خلال عيد الفطر المبارك، تواصل المركز مع وزارة النقل، والتى نفت صحة تلك الأنباء تماما، وأكدت أنه لا زيادة فى أسعار تذاكر القطارات خلال موسم عيد الفطر، وذلك تيسيرًا على المواطنين، وعدم تحميلهم أى أعباء إضافية.

 

وأوضحت الوزارة أن هيئة السكك الحديدية على أتم الاستعداد لعيد الفطر المبارك، وستدفع بنحو 172 ألف كرسى لخدمة الركاب، الراغبين فى قضاء إجازات الأعياد فى الأقاليم، من خلال تشغيل قطارات إضافية، وزيادة تركيب بعض القطارات المكيفة والمميزة، بهدف استيعاب أكبر عدد من جمهور المسافرين من الركاب بالوجهين القبلى والبحرى.

 

كما أشارت الوزارة إلى أن هيئة السكك الحديدية قامت بتشكيل لجان للمرور المفاجئ على العاملين، للتأكد من انتظامهم أثناء أوقات العمل، خلال موسم العيد، والمتابعة الدقيقة لسير القطارات بكل أنواعها، والإبلاغ الفورى عن أى أحداث طارئة، أو تأخيرات والتأكد من سلامة أجهزة الاتصالات، مؤكدًة أهمية عنصرى السلامة والأمان داخل القطارات والمحطات من خلال توافر المعدات الخاصة بذلك.

 

وناشدت الوزارة المواطنين فى حالة وجود أى شكاوى لديهم خاصة بزيادة أسعار التذاكر الاتصال على ‏الخط الساخن لهيئة السكك الحديدية (147)، أو على رقم بوابة الشكاوى الحكومية 16528. ‏

اترك تعليق