“الوزاري العربي”: تنمية سياحية شاملة لدعم الحركة البينية إقليميًا

كتبت – دنيا على

قالت رولا معايعة وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية: إن الوطن العربي يظفر بمقومات عديدة، ولكنه بحاجة إلى خطوات على أرض الواقع.
وأضافت معايعة في تصريحات خاصة أن الدورة الحالية رقم ٢٠ للمجلس الوزاري العربي للسياحة، المنعقدة بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، برئاسة فلسطين، سوف تعمل على تنمية السياحة البينية بين الدول العربية وهو ما يتطلب المزيد من الاستثمار في المجال السياحي وتطوير البينة التحتية، وأشخاص على مستوى كبير من التدريب والعمل من أجل خلق برامج تهدف إلى التنمية وتنوع الأنماط، وهو ما يصب في مصلحة القطاع السياحي العربي.
وأشارت الوزيرة، إلى أن التنمية السياحية سوف تكون على مستوى الوطن العربي بشكل عام خاصة ما يتعلق بتسهيلات الحركة السياحية بين الدول العربية، والتعاون مع الدول الأجنبية، في مجال السياحة، ومقترح إنشاء جائزة المجلس العربي للسياحة، وضمان الاستثمارات السياحية في الدول العربية، وغيرها من المواضيع الهامة.
ولفتت إلى أن المجلس سيعمل على تنمية قطاع السياحة في الدول العربية لتعظيم مساهماته في التنمية المستدامة الشاملة الاقتصادية والاجتماعية والبشرية والثقافية والتربوية والبيئية والعمل على تنمية حركة السياحة العربية وجذب مزيد من السياحة العالمية إلى المنطقة العربية.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا