اليوم رئيسا قبرص واليونان يتوجهان إلى الإسكندرية للقاء السيسي

0

يغادر نيكوس أنستاسياديس رئيس قبرص نيقوسيا، كما يغادر أيضا بروكوبيس بافلوبولوس رئيس اليونان أثينا اليوم الاثنين، متوجهان إلى الإسكندرية لإطلاق فعاليات برنامج “العودة إلى الجذور” مع الرئيس السيسي.

ويقوم الرئيس السيسي مساء اليوم الإثنين، مع نظيريه القبرصي نيكوس أناستاسيادس واليوناني بروكوبيس بافلوبولوس  باطلاق فعاليات أسبوع إحياء الجذور، بمحافظة الإسكندرية.

وسيتضمن فعاليات أسبوع إحياء الجذور زيارة أعضاء الجاليتين اليونانية والقبرصية إلى مكتبة الإسكندرية وقاعدة رأس التين البحرية، وبطريركية اليونان الأرثوذكس والمربع اليوناني والمقابر اليونانية بمنطقة الشاطبي ومتحف الإسكندرية القومي، وحدائق الشلالات ومتحف كفافيس ودير سانت سافا والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، هذا فضلا عن زيارة أعضاء هذه الجاليات إلى أماكن منازلهم ومدارسهم القديمة بالإسكندرية.

وأطلقت وزارة الهجرة مبادرة أسبوع الجاليات بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بعقد أسبوع تحت شعار إحياء للجذور وهي المبادرة الأولى من نوعها والتي تهدف إلى إحياء الاحتفاء الشعبى بالجاليات اليونانية والقبرصية التي كانت تعيش في مصر.

وتشهد مدينة الإسكندرية، اليوم قمة مصرية يونانية قبرصية، بين الرئيس السيسي ونظيريه القبرصي نيكوس أناستاسيادس، واليوناني بروكوبيس بافلوبولوس ضمن فعاليات “أسبوع إحياء الجذور”.

وتأتي القمة ضمن التعاون مع دول شرق البحر المتوسط والخصوصية التي تتصف بها علاقات مصر واليونان وقبرص؛ لتعزيز العلاقات بين الدول الثلاث وتنسيق المواقف بما يحقق مصالح شعوب الدول الثلاث.

دنيا على

اترك تعليق