انخفاض اسعار النفط اليوم الاثنين

تراجع اسعار النفط

0

انخفضت اليوم الاثنين اسعار النفط ،وانحسرت المخاوف فى استئناف الموانئ الليبيه لانشطتها التصديرية وتعطيل بعض الامدادات ، بينما ترقب التجار ارتفاع الاسعار المحتمله فى امدادت روسيا ومنتجى النفط الاخرين.

تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 66 سنتا، أو ما يعادل 0.9%، إلى 74.67 دولار للبرميل الساعة 06:45 بتوقيت جرينتش.
بينما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 57 سنتًا، أو 0.8 %، إلى 70.43 دولار للبرميل.
أدى ذلك الى تعطل الإمدادات في ليبيا وإضراب في النرويج واحتجاجات بالعراق على زيادة أسعار النفط أواخر الأسبوع الماضي، والأسعار كانت سجلت خسارة أسبوعية هي الثانية على التوالي.
قد تحول تركيز السوق إلى الارتفاعات المحتملة في الإمدادات، على الرغم من أن اتحادا نرويجيا للعاملين في منصات حفر بحرية للنفط والغاز صعد إضرابًا عن العمل بدأ قبل ستة أيام.
اضاف بنك مجموعة أستراليا ونيوزيلندا المصرفية (ايه.إن.زد) في مذكرة، إن أسعار النفط الخام تراجعت مع انحسار المخاوف من تعطل إمدادات. الأنباء عن أن المؤسسة الحكومية المنتجة للنفط في ليبيا استأنفت ضخ الإمدادات من حقل كبير حفزت الهبوط في وقت سابق من الأسبوع.
صرح ألكسندر نوفاك،وزير الطاقة الروسي، يوم الجمعة الماضى، إن بلاده وبعض كبار المنتجين الآخرين قد يزيدون إمداداتهم إذا حدث نقص في المعروض بالأسواق العالمية.

دنيا على

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق