انطلاق منصة”مينيز” العربيةللحياة العصرية و لمخاطبة الأسرة

0

 

كتبت / بسنت الزيتوني
انطلقت أول قناة عربية تعليمية ترفيهية ومتخصصة في الحرف اليدوية وإعادة التدوير المنزلي وصناعة الأكلات السريعة والمبتكرة، تحت مسمى “مينيز” على منصات التواصل الإجتماعي “فيسبوك، انستجرام، يوتيوب، تيك توك، سناب شات وتويتر”.
تعد “مينيز” أول منصة عربية على مواقع التواصل الإجتماعي بأسلوب “إصنعها بنفسك” تخاطب منطقة الشرق الأوسط، لمساعدة كافة الفئات من كل الطبقات سواء كانوا رجال،سيدات، فتيات، وأطفال على أسلوب حياة بسيط من خلال استغلال الأدوات المتوفرة في حياتنا، سواء كان في المنزل أو مكان العمل، وكيفية إعادة تصنيع الأدوات مرة أخرى بشكل مبتكر، على سبيل المثال في مجال الموضة و تقديم أسرار خزانة الملابس وطرق ارتداء قطعة الملابس الواحدة بأكثر من طريقة مختلفة، حتى صناعة أكلات سريعة من خلال خامات الطعام المتوفرة في المطبخ، واستغلال الأدوات التي يتم الاستغناء عنها لصنع ديكور منزلي بسيط مبتكر ومبهج الى التكنولوجيا والابتكارات المختلفة ومحتوى مبتكر للأطفال أيضا .
يقول المهندس/ رامي عبد العزيز رئيس مجلس إدارة شركة “مافيريك” كان حلم يراودني منذ عدة سنوات صناعة محتوى متخصص في إعادة تدوير كافة الأدوات في حياتنا، وتقديم محتوى يحترم العقول وينمي منها ويناسب كل الأعمار وكل الفئات خاصة أن هذا المحتوى موجود لدى الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية، لكنه لا يخاطب ثقافتنا الشرقية، وطريقة ملبسنا وطعامنا وعاداتنا اليومية التي تختلف عن الثقافة الغربية.
ويضيف “عبد العزيز” نردد دائماً أننا لا نريد تقليد الغرب، وفي نفس الوقت لا يوجد بديل، لذا بدأت الإعداد منذ عام في اختيار فريق العمل من الشباب الموهوب الذي يمتلك الابتكار، وفي نفس الوقت يعرف ماذا يريد جيله والأجيال الأصغر واحتياجاتهم في صناعة أسلوب حياة يناسب العصر.
وعلى الرغم من بدء جائحة “كوفيد19” التي عطلت معظم مناحي الحياة، إلا أنها ساهمت في تحفيزنا كفريق عمل في إطلاق منصة “مينيز” لتخاطب الأسرة العربية ومساعدتهم في العيش بأسلوب حياة يتناسب مع وضع الجلوس في المنزل فترات طويلة، وكذلك التعايش بأسلوب حياة بسيط بعد عودة الحياة ما بعد “كوفيد19″، والذي يتطلب الاكتفاء بأدوات بسيطة في الحياة، واستخدامها بأكثر من طريقة.
وعن فريق العمل يتحدث المهندس “رامي عبد العزيز” رئيس مجلس إدارة شركة “مافيريك” المتخصصة في إنتاج وتسويق المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، أنه يتكون من سبعة أفراد فقط أغلبهم من الشباب تحت عمر 25 عاماً، يمتلكون الموهبة والشغف، لصناعة محتوى يعبر عن الأسرة العربية، والثقافة الشرقية.
ومنذ إطلاق القناة، منذ شهرين حققت الفيديوهات ملايين المشاهدات في وقت قصير، مما يشجعنا على تقديم المزيد للأسرة العربية من محتوى يتناسب وثقافتنا الشرقية.

تم تصوير أكثر من 30 فيديو يتضمنوا 90 فكرة، حيث تضم الفكرة الواحدة ابتكار 5 أفكار لإعادة تدوير أداة واحدة، مثال ابتكار 4 حلول لزجاجة مياه الشرب، أو ابتكار 3 أكلات من اللبن الرائب أو الزبادي بطريقة غير مكلفة ومن الخامات المتوفرة في المطبخ.

تأسست شركة “مافيريك” في مارس 2019 وهي شركة متخصصة في صناعة المحتوى وتسويقه على وسائل التواصل الاجتماعي.
مرفق لينك قناة “مينيز” على منصة اليوتيوب لمشاهدة المزيد من الأفكار المبتكرة التي تخاطب الأسرة العربية:

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق