انهاء إضراب 35 ممرضة بمستشفى بيلا في كفر الشيخ

كتبت – رجاء عبدالنبي
قامت 35 ممرضة من العاملات بمستشفى بيلا المركزي، بانهاء التابعة لمديرية الصحة بكفر الشيخ، إضرابهن عن العمل، مساء اليوم، بعد تدخل قيادات أمنية وتنفيذية.
كانت الممرضات قد دخلن في إضراب عن العمل، بسبب صدور قرار من الدكتورة لميس المعداوي وكيل وزارة الصحة بندبهن للعمل لمستشفى سيدي غازي الذي يبعد أكثر من 15 كيلومترا عن المستشفى التي يعملن بها لمدد تتراوح بين شهر و3 أشهر.
كانت الممرضات قد بدأت الإضراب منذ يومين، داخل المستشفى، عقب صدور قرار الدكتورة لميس المعداوي وكيل وزارة الصحة بندب 15 ممرضة من مستشفى بيلا المركزي لمستشفى سيد غازي لمدة شهر لحاجة العمل.
ثم زاد عدد الممرضات المضربات، من 15 لـ35 ممرضة بعد صدور قرار بندب أخريات لمدة 3 اشهر لنفس المستشفى، الأمر الذي أدى لتعطل العمل.
ورفضت الممرضات المضربات في البداية، الامتثال والاستجابة لمفاوضات مسئولي الصحة ومدير إدارة التمريض عبير الفخراني لفك الاضراب، بسبب بعد المسافة بين محل اقامتهن وبين المستشفى المنتدبات له حتى تدخلت قيادات أمنية برئاسة نائب مدير الأمن وكذلك رئيس مدينة سيدي غازي ووكيل مديرية الصحة، وتم حل المشكلة عن طريق تطبيق الانتداب على دفعات 2015 – 2016 – 2017، حسب الأقدمية.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا