اهم تفاصيل لقاءات وزير السياحة على هامش زيارة الفاتيكان

كتبت – دنيا على

عقد يحيى راشد، وزير السياحة، عددًا من اللقاءات المهمة، على هامش الزيارة التي يقوم بها للفاتيكان، حيث التقى Dorina Bianchi، نائب وزير الثقافة الإيطالي، المسؤولة عن ملف السياحة، كما التقى برئيس الاتحاد الإيطالي لشركات السياحة «FIAVET»، وبعدد من منظمي الرحلات الإيطاليين، ومسؤولي الحج الفاتيكاني، Opera Romana Pellegrinaggi، بمشاركة السفير المصري بروما، هشام بدر، والقائم بأعمال السفارة المصرية بالفاتيكان، تامر توفيق، بالإضافة إلى ممثلي الإعلام المهني والسياحي.

وقام وزير السياحة بإلقاء كلمة عن أهمية الزيارة التاريخية، وشرح تفصيلي لمسار رحلة العائلة المقدسة، كما قام السفير هشام بدر، بإلقاء كلمة رحب فيها بضيوف المؤتمر، مؤكدا أهمية دفع جهود التنشيط السياحي.

واستعرض الوزير الجهود المبذولة لاستعادة الحركة السياحية وخطط التحرك الراهنة، مؤكدا أهمية استعادة حركة السياحية الإيطالية، التي تُعد إحدى الأسواق السياحية الرئيسية بالنسبة للمقصد السياحي المصري.

وحظيت الزيارة بتغطية إعلامية مكثفة من معظم وكالات الأنباء العالمية، وتم تحقيق تغطية إعلامية مكثفة بإيطاليا في أهم الصحف الرئيسية ووكالات الأنباء، إلى جانب تقارير بتليفزيون الفاتيكان الرسمي «TV2000»، بالإضافة إلى مقابلة أجراها الوزير مع التليفزيون الرسمي الفاتيكاني.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا