بالتعاون مع مستشفيات «أندلسية» .. المصري الإنجليزي د. «طارق الجمل» خبير علاجات القدم والكاحل في زيارة علمية لمصر 

كتبت – باسنت عثمان

تستضيف مستشفيات مجموعة أندلسية بالإسكندرية، الخبير المصرى الإنجليزى الدكتور «طارق الجمل»، استشارى جراحة العظام وعضو جمعية القدم والكاحل البريطانية وعضو الكلية الملكية للجراحين في إنجلترا وعضو الجمعية الدولية لجراحة العظام والكسور، في زيارته العلمية لمصر في الفترة من من 27 إلى 31 يوليو 2017

نظمت مساء أمس الخميس، مجموعة مستشفيات أندلسية، لقاءاً طبياً بين مجموعة من أطباء العظام والعلاج الطبيعي، والدكتور طارق الجمل استشاري جراحة عظام القدم والكاحل بمستشفيات heart of england بإنجلترا،
وذلك في إطار زيارته لمصر لنقل خبراته في مجال جراحة عظام القدم والكاحل.

وأوضح الدكتور طارق الجمل، أنه على الرغم من زيادة عدد مشكلات القدم والكاحل في مصر، إلا أن الطب المصري لم يتوصل بشكلٍ كافٍ لحلول لهذه المشكلات.

أضاف الجمل، أن تأخر مصر في هذا التخصص يرجع لعدة أسباب أهمها نقص خبره الأطباء في مشكلات القدم والكاحل، وأن هذا التخصص الدقيق لا يدرس للطلبة بكليات الطب بمصر.

وأشار الخبير العالمي في علاجات القدم والكاحل، في لقائه الطبي أمس بفندق تيوليب بالإسكندرية، إلي كيفية الاكتشاف السريع لمشكلات الكاحل، وأوضح للحضور من الأطباء كيفية التعامل مع آلام الكعب وتشخيصها وعلاجها بالمنظار بدون أدويه وبدون تدخل جراحي.

وأضاف أن الطفرة في علاجات القدم والكاحل في كل العالم، هى عدم التدخل الجراحي أو الجراحات متناهية الصغر عن طريق فتحة لا تتعدي (2 سنتيمتر) علي أكثر تقدير.

وعبر الدكتور طارق الجمل، عن مدى أهمية مثل هذه اللقاءات التي تقوم علي نقل الخبرات العالمية للأطباء المصريين، معبراً عن امتنانه لمجموعة مستشفيات أندلسية، لتظيمهم مثل هذه الفاعليات، متمنياً أن تنتشر الفكرة وتتوسع ليستطيع الطبيب المصري أن ينفتح علي العالم ويطلع على أحدث التقنيات في مجاله ويتعرف علي خبرات من مختلف دول العالم.

يذكر أن هذه هى الزياره الثانية للدكتور طارق الجمل، لمصر بالتعاون مع مجموعة مستشفيات أندلسية، ومن المقرر أن يجري أثناء زيارته عدة عمليات مميزة في (تصحيح الفلات فوت)، و(المنظار الجراحي للكعب).

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا