بالصور| أغنى سيدات فى العالم لم يعتمدن على ثروات عائلاتهن على غرار “لن اعيش فى جلباب ابى”

كتبت –  رجاء عبدالنبي
يوجد الكثير من السيدات حول العالم اللاتى ورثن من أهلهن ثروات لن يأتى يوم وتنتهى، ومع ذلك قررن الاعتماد على أنفسهن تاركات وراء ظهورهن تلك الثروات، وقررن أن يكون لهن أدوار واضحة فى مجتمعاتهن، فمنهن من بدأ فى توسيع رقعة ممتلكاتهن، ومنهن من ترك كل تلك الثروات ليعملن بأعمال أخرى شغفن بها يعيداً عن جلباب عائلاتهن . وإليكم أشهر وأغنى 8 سيدات حول العالم اللاتى لهن دور فى المجتمع بعيداً عن ثروات العائلة.

1. تشارلوت كاسيراجى، موناكو:

العمر: 31 سنة

الثروة: 5.7 مليار دولار

تشارلوت هى الابنة الثامنة للعائلة المالكة بـ”موناكو”. لم تعتمد فقط الأميرة على السلطة بل أيضاً اتجهت إلى أن تكون صحفية تخدم المجتمع وتنقل للشعب الصور الكاملة لمجتمعها إلى جانب أنها وهبت حياتها بالكامل لركوب الخيل، تشارلوت لم ترث فقط الكنز الملكى بل أيضاً ورثت الجمال.

2.افانكا ترامب، أمريكا:

العمر:35 سنة

الثروة: 740 مليون دولار

بالرغم من كونها الابنة الكبرى للرئيس الأمريكى دونالد ترامب وبالرغم إنه كان بإمكانها أن تعتمد على ثروة أبيها دون الاعتماد على النفس أو العمل، إلا أنها قررت أن تكون امرأة عاملة وسيدة أعمال كبيرة و ناجحة، فإنها تمتلك عدة شركات وحدها إلى جانب ظهورها على التلفاز بالإضافة إلى أنها كتبت كتاباً ونشرته بالأسواق.

3.لورين باول جوبز، أمريكا:

العمر: 53 سنة

الثروة: 20 مليار دولار

أرملة مؤسس شركة آبل ستيف جوبز والتى جذبت انتباه الجمهور كثيرا فى الآونة الأخيرة. بعد وراثة أسهم زوجها من أبل، أصبحت لورين باول واحدة من أغنى النساء فى العالم. إلى جانب إدارتها للشركة فهى تشارك فى عدد من المشاريع الخيرية العظيمة.

4.مارجريتا لويس-دريفوس:

السن: 55 سنة

الثروة: 5.3 مليار دولار

مارجريتا لويس دريفوس وأصل اسمها مارجريتا بوجدانوفا وهى أغنى سيدة أعمال روسية فى العالم. بعد وفاة زوجها، أصبحت رئيس مجموعة لويس دريفوس المسئولة عن أعمال التجارة الكبرى ونقل السفن والمواد الغذائية، هذا إلى جانب أن مارجريتا صاحبة فريق كرة القدم الأوليمبى فى مارسيليا. تزوجت مارجريتا مرة أخرى وأنجبت فتاتين توأم.

5.سوزان كلاتين، ألمانيا:

العمر:55 سنة

الثروة: 22.5 مليار دولار

تمتلك سوزان كلاتن أكبر شركة أدوية موجودة فى ألمانيا وتديرها مع شقيقها، هذا بالإضافة إلى امتلاكهما نصف أسهم شركة بي إم دبليو. على الرغم من كونها أغنى سيدة أعمال فى ألمانيا، إلا أنها لم تتردد لحظة فى التخطيط للجلوس مع عائلتها وتوفير الوقت الكاف لهم.

6.كارى بيرودو، سنغافورة:

العمر: 66 سنة

الثروة: 5.3 مليار دولار

ورثت العديد من شركات الزيت العالمية المصدرة إلى كل انحاء البلاد وذلك بعد موت زوجها الذى يدعى هوبرت بيرودو والذى توفى فى عام 2006، وأخذت تتطور فى الشركات وتزيد من إنتاجها،  ولكن كارى اتجهت إلى الأعمال الخيرية فى بلدها اكثر من تلك الأعمال الرابحة بعد أن سلمتها إلى ابنهما.

7.أليس والتون، أمريكا:

العمر: 67 سنة

الثروة: 38.7 مليار دولار

مليارديرة اخرى بعد فضلاً عن الملياردير الراحل سام والتون والتى ورثتها من أبيها ولكنها الآن هى تعتمد الاعتماد الكلى على الفن ورسومتها الفنية حتى لديها مجموعات فنية خاصة بها.

8.كريستى والتون، أمريكا:

العمر: 68 سنة

الثروة: 6.1 مليار دولار

هى زوجة الراحل “جون والتون” ابن الملياردير سام والتون، مؤسس شركة “وال مارت” وهى بمثابة شركات أو مصانع للتجزئة. صنفت كريستى كواحدة من أكثر السيدات الاغنياء فى العالم، ولكن بالرغم من أرصدتها فى البنوك بدأت فى الانحدار ولكنها فضلت الاتجاه إلى فعل الخير وعدم الاكتراث لتلك الثروات والمبالغ الضخمة.

9.ليليان بيتينكورت، فرنسا:

العمر:94 سنة

الثروة: 43.1 مليار دولار

على الرغم من سنها، فهى صاحبة الماركة العالمية L’Oreal بكل منتجاتها، إلى جانب ذلك فهى تمتلك مؤسسة خيرية ولا تزال تعمل بجد شديد. ليليان بيتنكورت هى أغنى امرأة فى العالم.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا