بالصور| السيطرة على حريق مستشفى الحسين بـ 16 سيارة إطفاء

اندلاع حريق فى مستشفى الحسين الجامعى بالجمالية

0

نشب حريق داخل مستشفى الحسين الجامعى بالجمالية يوم امس وعلى الفور دفعت قوات الحماية المدنية بـ 16 سيارة إطفاء و4 خزانات مياه و2 سلم هيدروليكى، للسيطرة على الحريق .

 

وبالمعاينة تبين أن الحريق نشب داخل غرفة الاجتماعات بالمستشفى ثم انتقل للطوابق الأربعة وتم السيطرة عليه حيث قام رجال الأمن والحماية المدنية بإخلاء الطوابق من المرضى والسيطرة على النيران قبل تسللها لغرف المرضى ولم يسفر الحريق عن وجود إصابات أو وفيات جراء الحريق.

 

وقد قامت قوات الحماية المدنية بالتعاون مع إدارة المستشفى بنقل المرضى من الغرف وإخلاء  الطوابق على الفور.

 

اصدرت النيابة امر بانتداب رجال المعمل الجنائي لكشف ملابسات الحريق واعداد تقرير بكم الخسائر الناتجه عن الحريق، و كلفت المباحث بإجراء تحرياتهم حول الواقعة.

وتبين من التحقيقات الأولية التي تجريها نيابة الجمالية الجزئية، أن حالة الوفاة الوحيدة كانت وفاة طبيعية لمسن نتيجة مرضه توفي أثناء نقله من القسم الذي كان به إلى قسم آخر .

وقد صل الى مكان الحريق كلا من الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر والدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر .

و طلب الدكتور محمد المحرصاوي  نقل كل المرضى من مستشفى الحسين الجامعي إلى مستشفى جامعة الأزهر مستشفى سيد جلال والزهراء والتخصصي، بالإضافة إلى مستشفى المنيرة، مؤكدا  أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المرضى بالمستشفى، ونقلهم فورًا باتوبيسات الأزهر وسيارات الإسعاف.

وقال الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، انه يتابع احداث الحريق أولا بأول من خلال قيادات الأزهر الموجودة في مقر المستشفى، للاطمئنان على المرضى ومتابعة السيطرة على الحريق.

 

كما وجه الطيب، بفتح جميع المستشفيات التابعة للأزهر للمرضى، وتوجيه جميع سيارات الإسعاف التابعة لمستشفيات الأزهر ومشيخة الأزهر إلى مستشفى الحسين لنقل المرضى إلى المستشفيات البديلة.

آية عبده

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق